تشيلسي يصعد لوصافة الدوري الإنجليزي وصلاح يقود ليفربول لقلب الطاولة على ليستر

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ- اقتنص فريق تشيلسي حامل اللقب، وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفضل فوزه الساحق على ضيفه ستوك سيتي 5-0 أمس السبت، في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة، التي شهدت فوز ليفربول على ضيفه ليستر سيتي 2-1 وتعادل مانشستر يونايتد مع ساوثهامبتون سلبيا.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج نجح تشيلسي في اكتساح ضيفه ستوك بخماسية ليصعد بشكل مؤقت إلى وصافة جدول الترتيب.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ستوك عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحسم تشيلسي الفوز منذ الشوط الأول، حيث انهاه متقدما بثلاثة أهداف حملت توقيع انطونيو روديجر، وداني درينك ووتر، والإسباني بيدرو رودريجيز في الدقائق الثالثة والتاسعة و23.

وفي الشوط الثاني تكفل البرازيلي ويليان بتسجيل الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 72، ثم سجل ديفيد زاباكوستا الهدف الخامس قبل دقيقتين من النهاية.

وعلى ملعب اولد ترافورد فشل مانشستر يونايتد في استغلال الفرص التي سنحت له على مدار شوطي المباراة ليفقد المركز الثاني لصالح تشيلسي.

وتعرض المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نجم مانشستر لإصابة قوية في الشوط الأول وعانى من فقدان الوعي ليغادر الملعب ويشارك ماركوس راشفورد بدلا منه.

ونجح ليفربول في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ليستر سيتي إلى الفوز بهدفين.

ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز لنجمه المصري محمد صلاح، الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 52 و76، بعد أن تقدم جيمي فاردي بهدف مبكر لليستر في الدقيقة الثالثة.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف مع ليفربول في الموسم الحالي إلى 17 هدفا ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق هدف واحد خلف هاري كين مهاجم توتنهام.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 41 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد ليستر عند 27 نقطة في المركز الثامن.