أدوات ذكية تحول سيارتك التقليدية إلى سيارة ذكية بلمسة تكنولوجية

رام الله-"القدس" دوت كوم- لم يعد من الممكن أن نفصل بين التكنولوجيا وبين أى شيء في عالمنا، خاصة عالم السيارات، فتكنولوجيا السيارات أصبحت من الأمور الهامة التي يعتمد عليها قائدو السيارات، سواء لتوفير سبل أمان إضافية أو لتوفير الرفاهية.

لذا في هذا الموضوع سنمنحك بعض الأدوات التي يمكنك أن تضيفها لسيارتك التقليدية، والتي ستقوم بتحويلها إلي سيارة ذكية بلمسة تكنولوجية.

أوتوماتيك:

هو جهاز صغير يتم توصيله على لوحة بيانات السيارة؛ ليقوم بإمداد هاتفك الذكي بكل المعلومات والبيانات الخاصة بمحرك سيارتك، وأى مشكلات أو أعطال، تسجيل بيانات رحلاتك من مسافة ومتوسط سرعة، إضافة إلى تذكيرك بمكان إيقاف السيارة.

إنترنت لاسلكي:

حان الوقت لتمنح كل ركاب سيارتك المتعة خلال رحلتهم على متن السيارة، فمن خلال جهاز فينلي Vinli، سيمكنك توفير الإنترنت اللاسلكي لكل ركاب سيارتك، وبسرعة فائقة، كما سيتيح لك الجهاز تتبع سيارتك في أي مكان ومعرفة خط سيرها إذا قمت بإعارتها لأحد الأصدقاء، أو تعرضت للسرقة.

كاميرا الرؤية الخلفية:

جهاز وفرته شركة بيرل “Pearl’s RearVision system “على شكل إطار يتم تركيبه حول لوحة السيارة الخلفية، مثبت عليه 2 كاميرا، تقومان برصد كل ما يدور خارج السيارة في الجزء الخلفي منها، ويوفران لقائدها رؤية شاملة تمنعه من الاصطدام بالأشياء خلال رجوعه بسيارته للخلف، كما يعتمد الجهاز على الطاقة الضوئية في العمل، مما يسهل عملية تركيبه.

موبيلي 560:

جهاز ذكي يحول سيارتك إلى سيارة متطورة بكل المقاييس، فالجهاز لديه القدرة على رصد الأجسام التي تمر أمام السيارة بصورة مفاجأة وتحذير قائد السيارة منها، كما يمكنه التعرف على سرعة السيارة وإنذار قائد السيارة إذا تخطى حدود السرعة المحددة، وتحديد المسافة بينك وبين السيارة التي أمامك، إضافة إلى خاصية تحذير القائد من انحراف السيارة عن مسارها.