هل الفشار من أهم الأشياء التي تحضرها قبل مشاهدة الأفلام ؟

رام الله-"القدس" دوت كوم- يمكن اعتبار الفشار من أكثر الوجبات الخفيفة أهمية، من ناحية القيمة الغذائية؛ فالفشار وجبة قليلة الدهون والسعرات، ولا تُسبب زيادة في الوزن، على عكس المكسرات مثلاً، وغيرها من الوجبات الخفيفة، فهي غنيّة بالألياف التي يحتاجها الجسم، وتُعطي أيضاً إحساساً بالشبع، بجانب مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل. لذلك ليس من الإنصاف التعامل مع الفشار كونه للتسالي فقط، وإهمال قيمته الغذائية.

ومع أن الفشار على رأس الوجبات الخفيفة التي يتناولها رواد السينما، لكنه ليس الوحيد. فإلى جانب الفشار، هناك أصناف أخرى من الوجبات الخفيفة، يحب الناس تناولها في دور السينما بمختلف دول العالم..

لا توجد معلومات دقيقة عن الشخص الذي قادته الصُدفة لوضع حبات الذرة في إناء معدني، وتركها لفترة معينة على لهب مشتعل، بدلاً من محاولة طبخها مثلاً أو طحنها؛ ليكتشف ظاهرة فيزيائية مثيرة، على حد قول الباحثين في مجال الميكانيكا الحيوية وعلم الصوتيات، من خلال التفسير العلمي لطقطقة حبات الذرة.

فكانت دور السينما لا تبيع الفشار، لكنه خلال تلك الفترة، كان يُباع في المهرجانات والاحتفالات لسهولة تحضيره وتكلفته البسيطة. وفي عام 1885، صنعت أول ماكينة فشار تعمل بالطاقة البخارية.