الأحمد ومسؤولون في فتح يلتقون الحريري ببيروت

بيروت - "القدس" دوت كوم - التقى عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في "بيت الوسط"، بحضور سفير فلسطين أشرف الدبور، وأمين سر منظمة التحرير فتحي أبو العردات، لمناقشة العلاقات الثنائية، وبحث آخر المستجدّات.

وقال الأحمد، إنّه وضع الحريري في صورة التحركات السياسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في الوقت الراهن لمواجهة الآثار السلبية التي ترتبت على قرار الإدارة الأميركية والرئيس دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أنّه جرى بحث التنسيق المشترك على الصعيد العربي والإسلامي والدولي مع القيادة الفلسطينية لمواجهة القرار الأميركي ومحاصرته، والمحافظة على التمسّك بقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في الأراضي المحتلة العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع: تشاورنا حول ما تفكر به القيادة الفلسطينية وهي على أبواب اجتماع المجلس المركزي الذي سيعقد قبل منتصف الشهر المقبل، أي بعد أقل من أسبوعين، وخطة التحرك الفلسطينية.

وتطرّق اللقاء لما أنجزته لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ومركز الإحصاء اللبناني، لإحصاء الفلسطينيين، والخطوات والتوصيات التي ترتبت على هذا الإحصاء وتبني رئيس الوزراء اللبناني لتلك التوصيات.