صور: 4 جرحى ومسيرات ومواجهات تمتدّ لجنوب الخليل

الخليل - "القدس" دوت كوم - قالت وزارة الصحّة اليوم الجمعة، إنّ أربعة شُبّان أصيبوا بالرصاص الحيّ، بينهم واحد بإصابة خطيرة، في مدينة الخليل، من بين 36 إصابة في الضفة الغربيّة وقطاع غزة، إثر المواجهات التي أعقبت مسيرات جمعة الغضب الرابعة، رفضًا لقرار ترامب بشأن القدس.

وقال الهلال الأحمر إنّ طواقمه تعاملتمع 133 إصابة في الضفة، منها 4 من النوع الحيّ، و45 مطاط، و77 غاز، و7 إصابات أخرى، أمّا في قطاع غزة، فتعاملت طواقم الهلال مع 40 إصابة بالرصاص الحيّ على الأقل.

وأصيب شابان بالرصاص الحيّ خلال مواجهات في مخيم العروب، كما وأصيب العشرات بالاختناق جراء مواجهات مماثلة في مدينة الخليل، وبلدتي سعير ويطا.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي بالخليل، إن شابًا من مخيم العروب وصل قسم الطوارئ جرّاء إصابته بعيار ناري من النوع الحيّ في الفخد، ووصفت الطواقم الطبية حالته بالمتوسطة.

وأضافت: كما أصيب شاب آخر برصاصة من النوع الحي في فخده، وتم نقله بوساطة الإسعاف الفلسطينية إلى أحد مستشفيات الخليل.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال قمعت المسيرات السلمية في مدينة الخليل، ومخيم العروب وبلدتي سعير ويطا، وأطلقت خلالها الرصاص الحي والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع، ما أدى إلى اصابة العشرات منهم بالاختناق، تم إسعاف عدد منهم ميدانيًا، فيما جرى نقل عدد آخر إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

8

6

5

2

1

3