بالصور ... أغرب المعارض العالمية لن تصدق وجودها

رام الله-"القدس" دوت كوم- توثِّق المعارض وتسجل ما تزخر به البلاد من حضارة وفن وصناعة، ولا تكتفي بذلك، فهي تعرض آخر ما توصلت إليه العلوم في مختلف المجالات، والاختراعات الصناعية والإلكترونية. والغرض من المعارض، هو رفع مستوى الذوق العام، وتعزيز التفاهم الدولي، على أن هناك معارض غريبة، لا يمكن لأي شخص أن يتخيَّل بأنها موجودة على أرض الواقع، وهو ما سنستعرضه لكم فيما يلي، حيث سنعرِّفكم على أغرب المعارض العالمية:

معرض القمامة:

معرض غريب من نوعه، يقع في مدينة نيويورك الأمريكية، فقد قام نيلسون مولينا، جامع القمامة المحلي، الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، بالعمل على إنشاء معرض غريب جداً عبر جمع أشياء عديدة وجدها مرمية في النفايات، منها الكتب، والأواني الفضية، والآلات الموسيقية، وأشجار عيد الميلاد، وأشياء أخرى تخلَّص منها أصحابها، وقام مولينا بجمعها وعرضها للتنويه إلى وجود أشياء مهمة في النفايات.

متحف الشاي السيلاني:

ويوجد في سيريلانكا، ويحتل المتحف المكان القديم لمصنع الشاي، وقد تم تأسيسه عام 1952، ويقع في نهاية طريق هنتانا على بُعد 4 كيلومترات من كاندي. وقد تحوَّل المصنع القديم إلى متحف للشاي، يعرض تاريخ الرواد في زراعة وصناعة الشاي، مثل جيمس تايلور، وتوماس ليبتون.

متحف المراحيض:

ويعتبر من أغرب المتاحف في العالم، وقد صنَّفته مجلة "تايم" بأنه أحد أغنى المتاحف في العالم والأكثر زيارة. يضم المتحف الواقع في الهند مجموعة نادرة من الحقائق والصور والأشياء التي توضح التطور التاريخي للمراحيض منذ العام 2500 قبل الميلاد وحتى أواخر القرن العشرين.

معرض لعبة بولوك:

ويقع في لندن بإنجلترا ، ويعرض مجموعة من الألعاب القديمة، مثل ألعاب الطاولة، والرخام، وصناديق المال، والدمى، ودمى الشمع، ومسارح الألعاب، ومنازل الدمى، والمحلات النموذجية الرائعة والمعقدة، فضلاً عن أقدم دمية في العالم، وفأر عمره 4000 سنة، صُنِعَ من طين النيل.

معرض ملابس المشاهير الداخلية:

يقع هذا المعرض في بروكسل عاصمة بلجيكا، ويضم مجموعة كبيرة من الملابس الداخلية للنجوم والمشاهير والسياسيين. جميع الملابس المعروضة في المتحف لم تكن مملوكة فقط من قِبل المشاهير، لكنَّ بعضها تم ارتداؤها مرة واحدة على الأقل من قِبلهم.

متحف "شعر البنات":

يعتبر متحف الشعر الواقع في تركيا من المتاحف الغريبة جداً في العالم، ويقصده آلاف الزوار سنوياً لمشاهدة معروضاته البسيطة والغريبة، وهي عبارة عن خصلات شعر لنساء وفتيات من مختلف دول العالم. تأسَّس المتحف عام 1979 في مدينة "أفانوس" بمنطقة كابادوكيا التاريخية.

يشعر كثير من الناس بالمتعة عند الاحتفاظ بأشياء غريبة وعرضها على الجمهور، ولعل ذلك هو الدافع لتنظيم مثل هذه المعارض الغريبة.

Screen Shot 2017-12-28 at 11.59.24 AM

Screen Shot 2017-12-28 at 11.59.29 AM

Screen Shot 2017-12-28 at 11.59.43 AM

Screen Shot 2017-12-28 at 11.59.48 AM

Screen Shot 2017-12-28 at 11.59.54 AM