إصابات بالاختناق في مخيم الفوار واعتقال مواطنين من سعير وبيت أمر

الخليل- "القدس" دوت كوم- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين، وسلمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها في بلدتي بيت أمر وسعير في محافظة الخليل، كما أصيب عدد من المواطنين، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت بلدة بيت امر شمال الخليل، واعتقلت محمد إبراهيم عرار (22 عاما)، وداهمت منازل ومحال تجارية للمواطنين، وعبثت في محتوياتها، وسحبت تصريح العمل من المواطن إبراهيم علي عقل اخليل، وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها ولأبنائه الثلاثة معتصم، ومنتصر، واحمد، في مركز عتصيون شمال البلدة، كما اقتحمت محلاً تجارياً يعود للمواطن وليد محمد صبارنه بعد خلع ابوابه.

وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بإلصاق منشورات على جدران البلدة تهدد المواطنين بالعقاب الجماعي، وسحب تصاريح العمل من العمال لمشاركة أبنائهم في المواجهات التي تدور في البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة سعير شرق الخليل، واعتقلت المواطن هايل علي جبارة العمارين، ونقلته لجهة غير معلومة.

في غضون ذلك، أُصيب اليوم الخميس، عدد من المواطنين بحالات اختناق، في المواجهات المندلعة بمخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت عشرات المواطنين بحالات اختناق، بينهم فتاة أصيب بحالة اختناق شديد من كثافة الغاز وسقطت على الأرض، وتم نقلها لداخل المخيم، خلال المواجهات المندلعة بين الشبان وجنود الاحتلال على مدخل المخيم الرئيسي الواصل لطريق بئر السبع.