فيديو.. الذكاء الاصطناعي يصنع "طفلاً"!

رام الله-"القدس" دوت كوم- ربما الكثيرون في عالمنا اليوم يشاهدون ومعجبون بما تعرضه أفلام الخيال العالمي عن الآلات المستقبلية، ولكن هل فكرتم يومًا أنّه ربما أنّ ما نتخيله قد يصبح واقعًا يومًا ما؟!، ووفقًا لما قاله عالم النبات والأحياء الأمريكي: «التكنولوجيا تجعل من الممكن للناس السيطرة على كل شيء، ماعدا التكنولوجيا»!

حيث كشفت شركة «جوجل» العملاقة حديثًا، نظامًا برمجيًا مصممًا؛ ليقوم بعملية إنشاء برامج أخرى تنفذ مهام معينة، وتمكن هذا البرنامج في الآونة الأخيرة من إنشاء برنامج «طفل» له، وعمل على مراقبته وتقييم أدائه، وتقديم المعلومات له لتطويره، ويكرر البرنامج هذه العملية في الوقت الذي يستفيد فيه «الطفل» من هذه المعلومات لتطوير أدائه، وهو ما يشبه تمامًا عملية تغذية الأم لجنينها! لذا أثار هذا البرنامج جدلاً واسعًا وقلق الخبراء والمتابعين للساحة التقنية، حول قدرة الأجهزة والأشخاص الآليين على إنشاء شبيهٍ لهم، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا البرنامج الفريد من نوعه، أعدّه الباحثون، بأنّه الأفضل في مجال الأشخاص الآليين وأنظمة الذكاء الاصطناعي التي صنعها البشر حتى اليوم.

شاهدوا الفيديو التالي، الذي تمّ إعداده من قِبل المنتدى الاقتصادي العالمي، وأخبرونا بآرائكم حول المستقبل القريب للتقنيات الحديثة.