افتتاح معرض صور "القدس في عيون جنين"

جنين ـ "القدس" دوت كوم - علي سمودي - افتتح محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، ومدير جهاز الأمن الوقائي ورئيس نادي جنين الرياضي العقيد مهند أبو مهند، وأمال غزال القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة في جنين، معرض صور "القدس بعيون جنين" في مقر النادي الرياضي في المدينة لمجموعة من الفانين الشباب ضمن أنشطة مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ بين نادي جنين الرياضي ومؤسسة "أيركس".

وافتتح المعرض، بحضور وليد استيتي مدير مديرية الحكم المحلي في جنين، وبشار جالودي مدير التوجيه السياسي والمعنوي، وعثمان عباس منسق مشروع الشراكة مع الشباب، وممثلين عن عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والمراكز الثقافية والشبابية وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي ورافق المحافظ سناء بدوي مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام.

وفي كلمته، أكد اللواء رمضان، على أهمية هذه الأنشطة التي تعزز في وجدان الشباب الفلسطيني الجيل الصاعد الانتماء لعاصمة دولة فلسطين القدس ، وشدد لن نتخلى عن مدينتنا وهي من الثوابت الوطنية وستبقى عنوان نضالنا الفلسطيني. وشدد ان الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل يعني الإبقاء على الوضع الراهن القائم على الاحتلال. وأضاف أي تغيير في وضع مدينة القدس الشرقية سيؤجج العالم العربي والإسلامي كله.

من جانبه، قال رئيس النادي مهند أبو علي أن النادي شرع في تنفيذ العديد من النشاطات المتنوعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وأشار عثمان عباس، إلى أن مشروع الشراكة يقدم دورات وبرامج بهدف إشراك عدد كبير من المؤسسات الأهلية والشبابية لزيادة وعي الانتماء ومن ضمنه معرض الصور الذي نفذه مجموعة من الشباب حيث تم اختيار الأفضل منها لتجسيد مكانة القدس وتسليط الضوء في عيون الشباب ليتفاعل مع قضية القدس.

وقدمت آمال غزال وعدد من الأدباء قصائد شعرية تناولت، اهمية مكانة مدينة القدس.

وتخلل معرض الصور عرض لوحات تناولت في مضمونها رسومات تعبر عن حب الإنسان الفلسطيني للأرض والصمود والتاريخ الفلسطيني ومدينة القدس بكافة مكنوناتها التاريخية .