سلة: فوز صعب للمغازي على دير البلح وسهل للبريج على الجمعية

غزة- "القدس" دوت كوم- حقق فريقا خدمات المغازي وخدمات البريج الفوز على خدمات دير البلح وجمعية الشبان، في ختام مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري جوال لكرة السلة، والتي أقيمت على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة.

خدمات المغازي 100 - 92 خدمات دير البلح

انطلق الربع الأول مثيراً بين الفريقين الذي شهد سيطرة متبادلة على صعيد تسجيل النقاط والتكتيك الدفاعي والهجومي، والتي بدأها الدير بثنائية عبر المتألق صالح المبحوح ومن خلفه الثنائي يوسف زيادة وأحمد مهنا وسرعة محمد العناني وخبرة خميس حميد، في المقابل بدأ المغازي كالعادة الدخول في أجواء المباراة تدريجياً بفضل تحركات المتألق أحمد عبده والأنيق محمد أبو غزال ومن خلفهم منذر ريان ومعتز خريس وكامل مصلح لينتهي بتعادل الفريقين بنتيجة 22-22.

تواصلت الإثارة بين الفريقين في الربع الثاني وبدأت سيطرة المغازي تظهر في ظل وجود الدينامو ريان ريان الذي تكفل بزيادة الفارق لصالح فريقه بتسجيل عدد كبير من النقاط وثلاثيات عبده وغزال ومصلح واختراقات خريس، في ظل محاولات أبناء الدير للبقاء في أجواء المنافسات ليواصل المبحوح وزيادة ومهنا وحميد والعناني تسجيل النقاط إلا أن المغازي حسم النتيجة لصالحه بـ 26-18.

سيطرة المغازي لم تدم طويلا، بعد تألق أبناء الدير في الربع الثالث، ليزيد اللقاء إثارة وتشويق ويواصل خماسي الدير التألق في تسجيل النقاط في سلة المغازي مستفيداً من حصول اللاعب كامل مصلح على الأخطاء الخمسة، إلا أن المغازي أبقى على حضوره المميزة بوجود الثنائي ادريس وريان ريان وتألق أبو غزال وعبده لينتهي لصالح الدير بـ 26-23.

اشتدت المنافسة بين الفريقين في الربع الرابع وواصل الدير تماسكه بعد خروج الثنائي معتز خريس وريان ريان على الأخطاء الخمسة إلا أن شباب المغازي حسموا النتيجة لصالحهم بفضل تألق ادريس ريان وعمر عبده ومحمد أبو غزال ومن أمامهم أحمد عبده ومنذر ريان ليحسم الأخيرة النتيجة لصالحه بـ 29-26.

خدمات البريج 116 - 73 جمعية الشبان

واستعاد خدمات البريج توازنه بقيادة المدرب الجديد أحمد كمال بعد هزيمتين متتاليتين أمام خدمات المغازي وخدمات رفح، ليعيد الفريق ترتيب أوراقه واستعداداً لمنافسات البلاي أوف. وسيطر البريج على مجريات المباراة والتي حسمها بالكامل حيث جاءت نتائج الأرباع على النحو التالي:

الربع الأول: 26-11، الربع الثاني: 34-16، الربع الثالث: 31-23، الربع الرابع: 25- 23.