اعتداءات للمستوطنين في مادما ... ومواجهات بعدة مناطق في نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- أقدم مستوطنون أليوم على تقطيع وتحطيم عشرات الاشجار في بلدة مادما جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي مادما إيهاب قط أن قرابة العشرة مستوطنين، تسللوا الى المنطقة الجنوبية في الصباح الباكر، وقطعوا نحو 20 شجرة زيتون.

وأوضح أن المستوطنين قطعوا 14 شجرة تعود ملكيتها للمواطن عبد الرحمن قاسم نصار، كما قطعوا 5 شجرات وهدموا جدار بئر زراعي يعود للمواطن إدريس صادق قط، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وعلى اثر الاعتداء، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية القريبة من مستوطنة "يتسهار"، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص، مما أدى لوقوع ست اصابات بينها اصابتان بالرصاص.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في جبل القعدة جنوب بلدة بيت فوريك شرق نابلس، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والرصاص، مما أدى لاصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط برأسه، بالاضافة إلى ست حالات اختناق بالغاز.

كما اندلعت مواجهات في بلدة تل جنوب غرب نابلس، بعد قيام قوات الاحتلال بإنزال مجموعة من الجنود صباحا في منطقة البركة غربي البلدة.

ودارت مواجهات بين الجنود وعشرات الشبان، وأطلق الجنود قنابل الغاز، واعتقلوا الفتى إسلام أيمن عبد الحجة، ونقلوه إلى معسكر حوارة.

كما شهدت بلدة سالم شرق المدينة مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، تركزت عند المدخل الجنوبي للبلدة، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والاعيرة النارية، مما ادى لوقوع حالات اختناق بالغاز.