اللجنة البارالمبية تكرم أبطال دوري الكراسي المتحركة

غزة- "القدس" دوت كوم- أقامت اللجنة البارالمبية مساء الأربعاء، احتفالا تكريميا لأبطال دوري السلة للكراسي المتحركة في صالة" سعد صايل"، بمدينة غزة، بحضور كامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية، وعايدة كاديا متيبا، مسؤولة برنامج التأهيل في الصليب الأحمر، وأحمد موسى عضو برنامج التأهيل الجسدي، وناصر لبد وظريف الغرة ومحمد العربي وعيد شقورة وفؤاد أبو غليون أعضاء اللجنة البارالمبية، ومندوبو الفرق المشاركة.

وعبّر أبو الحسن عن سعادته باختتام منافسات المسابقة هذا العام، مشيدا بمؤسسة الصليب الأحمر على مساهمتها اللامحدودة منذ 2014، وحتى الآن في إنجاح البطولات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، آملا أن يزداد الدعم في العام المقبل.

وشكر جميع اللجان التي أسهمت في وصول بطولتي الدوري للرجال والفتيات للمحطة الختامية، متمنياً من الشركات الوطنية الاهتمام بشكل أكبر بذوي الاحتياجات الخاصة.

ومنحت اللجنة البارالمبية دروعاً وهدايا وميداليات للفائزين بالدوري، وكذلك جميع الفرق المشاركة، كما كرّمت أعضاء لجان التصنيف والتحكيم والمسابقات والدعم اللوجستي، بالإضافة لوسائل الإعلام المختلفة التي واكبت منافسات البطولة منذ انطلاقها.

وفي الجوائز الفردية، فاز حسام القلازين (السلام) بجائزة أفضل لاعب وهداف، وحصل أحمد الدوش (الهلال الأحمر) على جائزة أعلى مسجل للنقاط، واقتنص أحمد أبو ناموس (البسمة) جائزة أفضل لاعب صاعد، وحاز رشاد الجماصي (جمعية المعاقين حركيا) على جائزة هداف الثلاثيات، كما تم تكريم محمد عجور (السلام) بجائزة اللاعب المثالي، ونادي جمعية دير البلح بجائزة أفضل فريق صاعد.

وكان فريق السلام أحرز المركز الأول في دوري الرجال، ونال الهلال الأحمر الوصافة، وحصل البسمة على المركز الثالث، أما في بطولة دوري الفتيات، فتوّج السلام باللقب، واقتنص الجزيرة المركز الثاني، على حساب الهلال الأحمر الثالث.