الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على قرار بشأن القدس بعد الفيتو الأمريكي

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور اليوم الأربعاء، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستعقد جلسة طارئة غدا الخميس، للتصويت على مشروع القرار بشأن القدس الذي استخدمت الولايات الأمريكية حق النقض (فيتو) ضد في مجلس الأمن الدولي.

وقال رياض منصور في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستلتئم تحت بند (متحدون من أجل السلام) في استئناف الدورة العاشرة الطارئة للبت في مشروع القرار الذي "قتل" في مجلس الأمن الدولي بسبب الفيتو الأمريكي.

وأضاف منصور، أن مجلس الأمن الدولي لم يتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين بشأن القدس وستتولى هذه المهمة الجمعية العامة.

ولفت إلى أن المجموعة الإسلامية بقيادة حركة عدم الانحياز عقدت أمس الثلاثاء اجتماعا لحشد دعم أكبر عدد من الدول لصالح هذا القرار.

وأشار منصور، إلى أن الجمعية العامة ستصوت في وقت لاحق اليوم، على قرار حق الشعب الفلسطيني في ثرواته الطبيعية والسيادة عليها، متوقعا أن يلقى هذا القرار دعما واسعا وكبيرا له.

واستخدمت الولايات المتحدة الأمريكية مساء أول أمس الاثنين، حق النقض ضد مشروع قرار طرحته مصر للتصويت في مجلس الأمن الدولي يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من شهر ديسمبر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووافق باقي الأعضاء الـ 14 في مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار.

في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في السلطة الفلسطينية، أن الوزير رياض المالكي يتوجه اليوم إلى نيويورك لحضور الإجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيعقد يوم غد.