صور| مسيرة حاشدة ضد الفيتو الامريكي في غزة

غزة- "القدس" دوت كوم- نظمت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالفيتو الأميركي للمشروع المصري في مجلس الأمن الدولي والقرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وانطلقت المسيرة من مفترق السرايا نحو ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة، رفعت خلالها العلم الفلسطيني ورايات الفصائل ولافتات تندد بالموقف الأميركي تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمة باسم القوى الوطنية والإسلامية، على رفض الجماهيري الفلسطينية للفيتو الأميركي بمجلس الأمن وقرار الرئيس ترامب الذي وصفه بـ "السافر والمتنكر" للقانون الدولي والمستهزئ بالسلم والأمن الدوليين.

واعتبر أن خطوة الإدارة الأميركية إشهار لعدائها ضد الفلسطينيين وحقوقهم الوطنية المشروعة وتحديها للشرعية الدولية. موجها التحية للدول الأعضاء في مجلس الأمن والتي صوتت لصالح مشروع القرار بأغلبية كبيرة ما يؤكد وقوف الدول إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ورفض أية تعديلات على حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى تصعيد أيام الغضب نحو انتفاضة جماهيرية ومقاومة بكل أشكالها "انتفاضة القدس والحرية" على طريق العصيان الوطني الشامل حتى رحيل الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مع التأكيد على عودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها.

وطالب جرغون الدول العربية والإسلامية لوقف صفقات السلاح التي تقدر بمئات المليارات لدعم دولة الاحتلال.

كما طالب السلطة بإلغاء اتفاق أوسلو والعمل على دعم انتفاضة القدس وتوفير الغطاء السياسي لها، وعقد اجتماع عاجل وجدي للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، وتقديم طلب العضوية العاملة لدولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قانون متحدون من أجل السلام.