منتدى سيدات الأعمال يختتم مشروع "تمكين النساء الفلسطينيات للعام 2017"

رام الله- "القدس" دوت كوم- اختتم منتدى سيدات الأعمال في حفل أقيم في مدينة رام الله، برنامج "تمكين النساء الفلسطينيات للعام 2017" لتدريب الخريجات الجدد وصاحبات المشاريع الريادية، الذي تم تنفيذه بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، بحضور عدد من الممولين والمؤسسات الأهلية والتعلمية وشركات من القطاع الخاص، وعضوات منتدى سيدات الأعمال ومركز تطوير الأعمال.

تقوم فكرة المشروع على تدريب مجموعة من الخريجات الجدد بهدف دخول سوق العمل من خلال إعطائهن تدريبات نظرية وعملية في مجال التسويق والمبيعات وتشبيكهن مع رياديات وصاحبات مشاريع لإعداد وتنفيذ خطط تسويقية، وتدريب مجموعة من الرياديات وصاحبات المشاريع بهدف تمكينهن اقتصادياً وتعزيز دورهن ليكون لهن دور فاعل ومؤثر على مجتمعاتهن المحلية، من خلال زيادة دخلهن ورفع القدرة التنافسية لمشاريعهن.

ومن خلال برنامج "تمكين" تم بناء قدرات 90 ريادية وخريجة من مختلف أنحاء الضفة الغربية، وتقديم ما يزيد عن 500 ساعة تدريب وإرشاد في مجال بناء خطط العمل والتسويق والادرة المالية ومهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والقيادة و الريادة و اليات صرف المنح.

من جانبها أكدت رئيسة مجلس إدارة المنتدى، مها أبو شوشة خلال كلمتها الافتتاحية أن برنامج "تمكين" يأتي ضمن الاهداف الاستراتيجية للمنتدى في التخفيض من البطالة للشباب الفلسطيني، من خلال بناء قدرات جيل من الشابات الخريجات الجدد متمكن ولديه مهارات جديدة تمكنه من إيجاد فرص عمل، وبناء قدرات الرياديات وصاحبات المشاريع من أجل تطوير مشاريعهن وزيادة قدرتهن التنافسية في الاسواق المحلية والدولية.

من ناحيتها، قالت أسيل الفار، التي ألقت كلمة الخريجات أن البرنامج تميز بتطبيق التدريبات النظرية بشكل عملي من خلال تشبيك الخريجات مع الرياديات، بالاضافة الى أن هذا البرنامج فتح أمامهم فرص وأبواب للحصول على وظائف وفرص عمل.

وأضافت الريادية، رنا ياسين، صاحبة مشروع ستوديو للتصوير، أنها من خلال المنحة التي تم تقديمها ضمن البرنامج، استطاعت أن تطور مشروعها وأن تزيد قاعدة الزبائن الخاصة بها، كما لها الدور الكبير من ازالة عبء التنقل بين المحافظات لتحميض الصور في استوديوهات مخصصة للنساء فقط.

بدورها قالت دعاء وادي، المدير التنفيذي للمنتدى، إن هذه السنة الرابعة على التوالي التي ينفذ بها المنتدى مثل هذا البرنامج الذي يجمع الرياديات صاحبات المشاريع مع الخريجات بهدف تأهيل جيل جديد قادر على خدمة وطنه، وقامت بتسليم الشهادات للمشاركات في المشروع وأعلنت عن الفائزات كأفضل 10 مجموعات من الخريجات، واللواتي حصلن على جوائز مالية مقابل تنفيذ خطط تسويقية للرياديات وصاحبات المشاريع.