الاحتلال يعتقل والد الطفلة عهد التميم أثناء حضوره جلسة محاكمتها

رام الله - "القدس" دوت كوم - اعتقلت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، باسم تميمي، والد الطفلة عهد، من قرية "النبي صالح"، أثناء حضوره جلسة محاكمتها.

وكان والد الفتاة عهد، تحدّث لصحيفة "هآرتس" أنّ ابنته هاجمت الجنود بعد إطلاق الجنود رصاصة مطاطية تجاه الفتى علي محمد التميمي (15 عامًا) في قرية النبي صالح، ما أدى لإصابته بحروح خطيرة في رأسه.

وأوضح التميمي في حديث لصحيفة هآرتس العبرية، أن الحدث وقع يوم الجمعة الماضي حيث ظهر الجنود بعد حادثة إطلاق النار في فناء منزل العائلة وتم طردهم من هناك بسبب المواجهات العنيفة. مشيرًا إلى أن أحد الجيران صور الفيديو وتقرر نشره عبر الانترنت.

وأضاف "كنا نعلم أنّه أمر خطير لأنهم يستطيعون استخدامه ضدّنا، لكننا اعتبرنا أنه من الأهمية بالنسبة للشعب الفلسطيني وغيره أن يرى مثالًا آخر في سلوك الفلسطينيين ضد الجنود الإسرائيليين، ومع ذلك فوجئت بشدة التحريض في وسائل الإعلام الإسرائيلية والشبكات الاجتماعية بعد نشر الفيديو".

وأشار إلى أنه تم اعتقال ابنته بحالة هستيرية من الجنود الذين دخلوا القرية وسط إطلاق قنابل للغاز والنار في الهواء، وصادروا الهواتف وأجهزة الكمبيوتر من البيت. مشيرًا إلى اعتقال والدتها بعد أن توجهت لمركز شرطة "بنيامين" في مستوطنة "آدم" لمعرفة مصير ابنتها.