محدّث | الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيًا بينهم فتاة

رام الله - "القدس" دوت كوم - قال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت 26 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية، بينهم فتاة من قرية النبي صالح، فجر اليوم الأربعاء، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بتاريخ 6 ديسمبر الجاري؛ إلى (490) مواطنًا، بينهم (148) طفلًا، و11 من النساء، وثلاثة جرحى.

وقالت مصادر محليّة إنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الفتاة نور ناجي التميمي (20 عامًا)، وهي ابنة عم الطفلة عهد التميمي.

وذكر والدها أن اعتقال ابنته جاء تنفيذًا لضغوطات وتحريضات تقودها وسائل إعلام ومسؤولين إسرائيليين بحق فتيات ونساء النبي صالح.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل يوم أمس الفتاة عهد التميمي (17 عامًا)، ووالدتها ناريمان. وتأتي هذه الاعتقالات على خلفية شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر المعتقلات وهنَّ يطردن جنود الاحتلال من باحة منزلهن، بعد أن أطلقوا الرصاص صوب الطفل محمد التميمي (15 عامًا)، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وفي رام الله أيضًا اعتقل جنود الاحتلال القيادي في حماس، حسين أبو كويك، من بيتونيا، وعنان أبو العرايس من مخيم الأمعري. ومحمد عفانة من بلدة العيزرية شرق القدس. ومعاذ أبو حطب (22 عامًا)، والأستاذ يوسف أبو الرب (55 عامًا)، وجواد محمود حرز الله، وثلاثتهم من جنين، إضافة للشابين محمود الطبوق، ومحمد نمر عصيدة من نابلس.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت سلطات الاحتلال 11 مقدسيًا، وهم: رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب وقد جرى اعتقاله من منزله في حيّ الصوانة. ومحمد الشلبي من البلدة القديمة، ومحمد الشويكي من سلوان، وعضو إقليم حركة فتح عوض السلايمة، وشقيقه أشرف وكلاهما من بلدة الرام. وكذلك محمد محمود، وياسر درويش، ومنصور درويش، وثلاثتهم من العيسوية، وطارق العموري وأحمد العموري، علاوة على تسليم استدعاء لمسؤول ملف القدس في المجلس الثوري بحركة فتح عدنان غيث.

كما اعتقل جنود الاحتلال خمسة مواطنين من بيت لحم، وسلّموا آخر بلاغًا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية. وبحسب مصادر محليّة فقد جرى اعتقال الأسير السابق سعيد عودة جواريش من جبل هندازة شرقًا، ومصطفى موسى حجازي من شارع الصف وسط المدينة، وبدر العسكري، ومحمد مصطفى عقل (15 عامًا)، ومجد أكرم أبو خضير (21 عامًا)، كلاهما من مخيم عايدة.

كما سلّم الاحتلال الشاب محمد كوازبة بلاغًا لمراجعة المخابرات في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون".

فيما اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: محمد إبراهيم عبد ربه غطاشة، براء إبراهيم الهريني وإياد فريد العواودة