القدرة: الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة متفجرة

غزة - "القدس" دوت كوم - قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة نارية متفجرة، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء والمصابين من بينهم حالات بالغة.

ولفت القدرة في تصريح صحفي له، إلى استخدام مكثف لقنابل غاز مجهولة النوعية، أدت إلى إصابة عشرات المواطنين بالإجهاد والتشنجات والتقيؤ والسعال وتسارع في نبضات القلب. مطالبا كافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل والمتابعة للكشف عن طبيعة الغاز الذي يستخدم ضد المتظاهرين العزل.

واعتبر أن قنص المقعد الشهيد إبراهيم أبو ثريا رغم إدراك قوات الاحتلال أنه مبتور القدمين ولا يشكل تهديدا مباشرا عليه، دليل جديد على عنصريته وشهيته للقتل الممنهج. مطالبا الجهات الحقوقية والمنظمات التي تهتم بشئون ذوي الاحتياجات الخاصة وأحرار العالم برفع دعاوى قضائية في الجنايات الدولية ضد قادة الاحتلال وجنوده على جرائمه السافرة المنافية للقانون الدولي الإنساني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ودعا المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته إلى التنديد بعنصرية الاحتلال وتجاوزه للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة باستخدامه المفرط للعنف بحق المدنيين العزل واستهدافه المتكرر للمسعفين وسيارات الإسعاف والطواقم الصحفية وإعاقة عملهم بشكل متعمد.