مانشستر سيتي يصطدم بتوتنهام في قمة الدوري الإنجليزي

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ- يتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة كتابة التاريخ، والحفاظ على مسلسل الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي، عندما يستضيف توتنهام غدا السبت على استاد "الاتحاد" ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

ورغم صعوبة المواجهة مع توتنهام صاحب المركز الرابع في جدول المسابقة، يسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز السادس عشر على التوالي له في المسابقة هذا الموسم.

ولم يستطع أي فريق حتى الآن كسر تفوق مانشستر سيتي في البطولة هذا الموسم، ليكتب الفريق بهذا فصلا جديدا في تاريخ البطولة وأرقامها القياسية، حيث وسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه إلى 11 نقطة، قبل انتهاء فعاليات الدور الأول من البطولة هذا الموسم.

واستعد مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني جوسيب جوارديولا لهذه المواجهة الصعبة بفوز ساحق 4-0 على سوانسي سيتي أمس الأول الأربعاء، في المرحلة السابعة عشرة، ليكون الفوز الخامس عشر على التوالي له في المسابقة.

وقال جوارديولا، الذي حصد فريقه 49 من بين 51 نقطة متاحة في المباريات التي خاضها بالمسابقة حتى الآن: "على مدار التاريخ، كان هناك فرق مدهشة مثل ليفربول في الثمانينيات ومانشستر يونايتد بقيادة المدرب سير أليكس فيرجسون، وتشيلسي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. بعض الفرق المدهشة".

وأوضح: "ولكننا أول فريق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يحقق 15 انتصارا متتاليا في الدوري الإنجليزي ما يعني أننا أقوياء على القمة".

ولكن مهمة مانشستر سيتي لن تكون سهلة في مواجهة توتنهام الذي حقق على هذا الفريق ثلاثة انتصارات وتعادل واحد في الموسمين الماضيين.

وقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام، بعد الفوز على برايتون 2-0 الأربعاء، "سنذهب إلى مانشستر ونحن نرى أن لدينا فرصة في الفوز. إنه تحدٍ مثير أن نلعب أمام مانشستر سيتي. إنه الفريق الأفضل في إنجلترا وأحد أفضل الفرق في أوروبا".

ويسعى مانشستر يونايتد إلى مواصلة المطاردة مع جاره من خلال الفوز على مضيفه ويست بروميتش ألبيون بعد غد الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة، التي تشهد غدا السبت لقاء تشيلسي وساوثهمبتون.

ولم يحقق ويست بروميتش ألبيون أي فوز على مدار 15 مباراة متتالية، ولكنه سيخوض المباراة بمعنويات عالية بعد التعادل السلبي مع ليفربول الأربعاء، وهروبه من مراكز المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

ويحتل توتنهام المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام ليفربول وبيرنلي، فيما يحتل أرسنال المركز السابع بفارق نقطة واحدة.

ولكن هذا الترتيب قد يتغير من خلال مباريات هذه المرحلة، حيث يحل بيرنلي ضيفا على برايتون، وليفربول ضيفا على بورنموث فيما يستضيف أرسنال فريق نيوكاسل.

ومع التعادل المخيب للآمال بين أرسنال وكل من ساوثهمبتون وويستهام هذا الأسبوع، أصبح أرسنال بلا أي انتصار في آخر ثلاث مباريات ليتراجع الفريق إلى المركز السابع.

وقال الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال، بعد التعادل مع ويستهام: "إنه أمر محير ومربك. علينا الاحتفاظ بالثقة في مستوانا".

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ليستر سيتي مع كريستال بالاس، وواتفورد مع هيدرسفيلد، وستوك سيتي مع ويستهام غدا السبت، وإيفرتون مع سوانسي سيتي في ختام مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل.