مواجهات في تقوع ضمن فعاليات الاحتجاج ضد القرار الامريكي

بيت لحم – "القدس" دوت كوم- نجيب فراج – شهدت بلدة تقوع الى الشرق من بيت لحم اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال وذلك في سياق الاحتجاجات على القرار الامريكي .

وتركزت المواجهات في محيط المدخل الغربي للبلدة وفي الشارع الملتف حول وفي الطريق المؤدية الى خربة الدير وقام الشبان بوضع المتاريس الحجرية والاطارات المشتعلة والقوا الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، كما قام الشبان بالقاء الحجارة باتجاه سيارات المستوطنين المارة في الشارع الالتفافي.

وقال ناطق اسرائيلي ان عمليات رشق الحجارة باتجاه سيارات المستوطنين ادت الى الحاق اضرار في هياكل خمسة سيارات.

وفي قرية الولجة سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، صاحب منزل، قرارا إداريا بهدم منزله بحجة "عدم الترخيص".

وافاد عضو المجلس القروي للولجة فراس الاطرش، بأن قوة من جيش الاحتلال برفقة طواقم من بلدية الاحتلال بالقدس اقتحمت منطقة "عين جويزه" شمالا، وسلمت المواطن خالد ابو خيارة قرارا إداريا بهدم منزله المسكون والبالغ مساحته 120 مترا مربعا، لافتا إلى أن القرار يعطي صاحبه (15 يوما)، للاستئناف .

واشار الاطرش إلى أن القرار يقر بالهدم بشكل نهائي، وهذا يأتي بعد الاخطار الذي سلم لصاحبه في وقت سابق، لافتا إلى أن عددا من المنازل يتهددها شبح الهدم، عدا عن ايقاف البناء في عدد آخر، مؤكدا أن منطقة عين جويزة تتعرض لهجمة تهدف لتجهير سكانها.