2 مليون يورو لبناء مشاريع بنية تحتية في مناطق "ج"

رام الله - "القدس" دوت كوم - أقام صندوق تطوير وإقراض البلديات احتفالا لتوقيع اتفاقيات تنفيذ مشاريع بنية تحتية اجتماعية في المناطق المسماة "ج"، مع ممثلي ثمانية تجمعات سكانية بتمويل من الحكومة الدنماركية من خلال الاتحاد الأوروبي وبتنفيذ من صندوق تطوير واقراض البلديات بقيمة (2) مليون يورو.

وتأتي هذه المساهمة كجزء من برنامج تطوير المناطق المسماة "ج" بقيمة 13.5 مليون يورو بتمويل من عدد من الشركاء المانحين (الاتحاد الأوروبي، الدنمارك، الوكالة الفرنسية للتنمية، الحكومة البريطانية، الوكالة السويسرية للتنمية)، ويأتي تنفيذ هذه الرزمة من المشاريع بعد إنجاز مشاريع الرزمة الأولى بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 2 مليون يورو نهاية 2016.

وقد تم اعتماد مشاريع الرزمة الثانية من قبل اللجنة التوجيهية المكونة من "الصندوق والوزارة والاتحاد الأوروبي"، حيث تبلغ قيمة الرزمة الثانية من التمويل 2 مليون يورو وتستهدف 8 مناطق وهي (عزبة جبارة في محافظة طولكرم، أم الريحان، ظهر العبد، امريحه في محافظة جنين، إذنا في محافظة الخليل، الحلقوم، مراح معلا، المنشية في محافظة بيت لحم).

ومن المتوقع أن يستفيد أكثر من6547 شخص بشكل مباشر، وهذه الرزمة من مشاريع البنية التحتية الاجتماعية ستمول (8) مشاريع لبنية تحتية وطرق رابطة وحدائق عامه وغرف صفية.