قائد الحرس الثوري: اليمن سينتصر قريباً

طهران- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، أن "اليمن سينتصر قريبا".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية اليوم الخميس عنه القول: "جبهة المقاومة حققت على مدى العقدين الأخيرين انتصارات متلاحقة في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط، وإن شاء الله سنشهد في المستقبل القريب انتصار اليمن".

وتابع: "المؤامرات التي يقف وراءها الأمريكان والصهاينة والسعوديون وبعض دول المنطقة قد أُحبطت".

وكان العراق أعلن مؤخرا انتهاء العمليات المسلحة ضد تنظيم داعش وإعلان النصر العسكري على التنظيم. كما أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا أوامر ببدء سحب القسم الأكبر من القوات الروسية في سورية إلى نقاط مرابطتها الدائمة، وذلك في أعقاب الانتصارات التي حققتها القوات الحكومية السورية.

وكان الجعفري أكد في السابق أن الدعم الإيراني لليمن استشاري ومعنوي، وذلك ردا على الاتهامات السعودية بتهريب أسلحة للحوثيين في اليمن.

وكان الحوثيون، المدعومون من إيران، اغتالوا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد أيام من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين. ومنذ ذلك الحين تسود حالة من الهدوء الحذر في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع وقوع اشتباكات في مناطق متفرقة من البلاد.