جيش الاحتلال يعتقل 41 فلسطينيًا بينهم نائب عن حماس

رام الله - "القدس" دوت كوم - شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم الأربعاء، طالت أكثر من 40 مواطنًا من مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم أسرى سابقون ونواب في المجلس التشريعي، وكوادر في حركة حماس.

وأفادت مصادر محليّة أن الاحتلال أعاد اعتقال النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس، الشيخ حسن يوسف، بعد مداهمة منزله في بلدة بيتونيا، بعد ثلاثة أشهر من الإفراج عنه. كما سلّم الاحتلال النائب خالد سعيد من مدينة جنين، بلاغًا لمراجعة مخابراته، بعد مداهمة منزله.

وتركّزت حملة الاحتلال في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، حيث أفادت مصادر محليّة باعتقال 10 شبّان على الأقل، وهم: صالح أبو عصب،

قصي داري، محمد بلال جلقمة، مصطفى جلقة، طارق عبيد، يزن عبيد، علي عبيد، محمد بلال الكيسي، مصطفى الكيسي،

علي سنية.

وفي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال 4 مواطنين، وهم: عمادة شحدة، محمد عماد شحدة، مهند عماد شحدة، علي وليد عياد.

واعتقل جنود الاحتلال 9 مواطنين، في محافظة نابلس، غالبيّتهم أسرى سابقون، وهم: محمد أبو صلاح، ياسر مناع، سليمان أبو صالحة، معاذ سليم، سامر شراب (عورتا)، باسل دويكات (بيتا)، جهاد البوم (قريوت)، حسين مرداوي (قريوت)، فراس الأزعر (قبلان).

أمّا في محافظة جنين، فاعتقل الاحتلال 5 مواطنين، هم: محمد عوض الجمال، حذيفة الجمل، طارق معالي، الأسير السابق رامي عواد، وأحمد صادق أبو بكر من بلدة يعبد.

وفي طولكرم، اعتقل الاحتلال الأسير السابق رائد قوزح، والمواطن محمد سعيد صلاح، من ضاحية شويكة في المدينة.

كما اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة سلواد شرق رام الله، وهم: علاء صابر، محمد ماهر، محمد لطفي حامد.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقل الاحتلال 7 مواطنين، وهم: الأسير السابق سامي جنازرة، أمين سرّ حركة فتح في مخيّم الفوار، ساهر غطاشة، أحمد كمال أبو طعيمة، محمود غطاشة، وجميعهم من مخيّم الفوار. وكذلك علاء بريوش، محمد عايد شحاتيت، من دورا، ورائد بلوط، من بني نعيم.