أونروا: منحة إماراتية بقيمة 15 مليون دولار لدعم التعليم في غزة

رام الله- ؛القدس" دوت كوم- أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا اليوم الثلاثاء، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت لها منحة بقيمة 15 مليون دولار أمريكي لدعم التعليم في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن أونروا، أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بينها وبين الإمارات بقيمة 11 مليون دولار أمريكي، واتفاقية تعاون ثلاثي بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية والوكالة ومؤسسة دبي العطاء بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.

وأوضح البيان، أن الاتفاقيتين تستهدفان دعم برامج التعليم لأونروا في قطاع غزة، بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس الوكالة.

وبحسب البيان، فإن الاتفاقيتين تندرجان ضمن تعهدات الإمارات خلال مؤتمر القاهرة الدولي حول فلسطين لخطة إعادة إعمار غزة، في أكتوبر 2014.

وستوفر المنحة المواد التعليمية وتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية وغيرها من المستلزمات لجميع الطلاب والطالبات من اللاجئين الفلسطينيين في القطاع، والذي من شأنه أن يخفف عن الطلبة وأهاليهم أعباء مالية إضافية مع بداية كل عام دراسي، خصوصا وأن الكثير من الأسر في قطاع غزة تعاني من الفقر المدقع، بحسب بيان أونروا.