الخليل: إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال واعتقال فتى بحوزته سكين

رام الله- "القدس" دوت كوم- أُصيب عدد من المواطنين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام صوب المواطنين في مخيم العروب، وبيت عينون بمحافظة الخليل، اثر مواجهات اندلعت في المنطقتين، كما اعتقل الاحتلال فتى قرب الحرم الإبراهيمي.

وقالت مصادر محلية في مخيم العروب ومنطقة بيت عينون، إن مواجهات اندلعت عند مدخلي المنطقتين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام باتجاه الشبان، ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات الاختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى بشار جهاد غيث (17 عاما) في المنطقة الجنوبية قرب الحرم الابراهيمي، بدعوى العثور على سكين بحوزته.

وحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإنه تم نقل الفتى إلى التحقيق. مشيرا إلى أنه عثر على السكين خلف ظهره خلال تفتيشه.

كما اعتدت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، على عدد من طلبة مدرسة الخليل الأساسية بالضرب المبرح واعتقلت أحدهم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال نكلت بالطلبة أثناء توجههم الى مدرستهم في حي المشارقة بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، واحتجزت عددا منهم وأوسعت بعضهم ضربا، فيما شتمت الآخرين بكلمات نابية، واعتقلت الطالب الطفل محمد العجلوني (13عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شقيقين من قرية تل جنوب غرب المدينة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمود علي حسين عصيدة (25 عاما)، وشقيقه براء (24 عاما)، بعد دهم منزل ذويهما في القرية.

كما اقتحمت تلك القوات قرية عصيرة الشمالية، وأجرت تحقيقاً ميدانياً مع عدد من المواطنين هناك.