أتلتيكو مدريد يفلت من كمين بيتيس وبلباو يستعيد الانتصارات بالدوري الإسباني

مدريد- "القدس" دوت كوم- د ب أ- واصل فريق أتلتيكو مدريد صحوته في الدوري الإسباني، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، إثر تغلبه 1-0 على مضيفه ريال بيتيس أمس الأحد، في المرحلة الخامسة عشرة للمسابقة، والتي شهدت أيضا فوز ملقة على مضيفه ريال سوسييداد 2-0، وأتلتيك بلباو على مضيفه ليفانتي 2-1. واستعاد أتلتيكو المركز الثالث في ترتيب البطولة برصيد 33 نقطة، بفارق نقطتين أمام جاره اللدود ريال مدريد (حامل اللقب) صاحب المركز الرابع، في حين تجمد رصيد ريال بيتيس عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقمص ساؤول نيجويز دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 30.

من جانبه، ابتعد ملقة عن قاع جدول ترتيب البطولة عبر الفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين نظيفين.

وتقدم بورخا باستون بهدف لملقة من ضربة جزاء في الدقيقة 23، ثم أضاف لاعب الوسط الاوروجوياني تشوري كاسترو الهدف الثاني في الدقيقة 58 من متابعة لضربة الجزاء التي اهدرها باستون.

ورفع ملقة رصيده إلى 11 نقطة ليتقدم من المركز العشرين الأخير إلى المركز التاسع عشر، وتجمد رصيد سوسيداد عند 19 نقطة في المركز التاسع.

وانتزع أتلتيك بلباو انتصاره الأول في البطولة منذ ما يقرب من شهرين، عقب فوزه الصعب 2-1 على مضيفه ليفانتي.

وارتفع رصيد بلباو إلى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، في حين تجمد رصيد ليفانتي عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم بلباو بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق نجمه آريتز أدوريز، قبل أن يتعادل ليفانتي عن طريق إيميريك لابورت لاعب بلباو، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 73.

ولم يهنأ ليفانتي بتعادله كثيرا، بعدما أحرز بلباو هدف الفوز في الدقيقة 79 عن طريق سيرخيو بوستيجو لاعب ليفانتي، الذي سجل هدفا عكسيا لمصلحة الفريق الباسكي.