لبنان : فيديو "قيس الخزعلي" يثير ضجة والحريري يأمر بالتحقيق

بيروت - "القدس" دوت كوم - أجرى رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري اتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية إثر تداول فيديو لمسؤول ميليشيات عراقية يجول على قرى حدودية جنوب لبنان وطالب بإجراء التحقيقات، واصفاً الجولة بـ "المخالفة الموصوفة للقوانين اللبنانية".

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس الحريري اليوم السبت أنه "يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لمسؤول ميليشيات عراقية يجول على قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري. وتبين أن الفيديو تم تصويره قبل ستة أيام".

وأضاف البيان أن ذلك "يشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية، استدعت قيام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الاجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان".

وكان قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر، قيس الخزعلي زعيم (عصائب أهل الحق) العراقية، المنضوية ضمن قوات الحشد الشعبي العراقي، خلال قيامه بجولة على الحدود الجنوبية للبنان.