mbc توقف المذيعة علا الفارس بسبب تغريدة حول القدس

رام الله- "القدس" دوت كوم- ذكرت مصادر مختلفة ان مجموعة MBC الاعلامية السعودية اوقفت المذيعة علا الفارس عن العمل وذلك بسبب تغريدة كانت الفارس ذات الاصول الفلسطينية نشرتها على موقع تويتر حول قرار ترامب نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس بدعوى ان هذه التغريدة تسيء الى الشعب السعودي.

وكانت الفارس كتبت في تغريدة لها عقب اعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل مساء امس الاربعاء " ترامب لم يختر توقيت اعلان القدس عاصمة لاسرائيل عبثا ، فبعد زيارته لنا تأكد ان العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا هلا بالخميس".

Screen Shot 2017-12-07 at 11.26.31 PMScreen Shot 2017-12-07 at 11.26.23 PM

وبحسب ما ذكرته جريدة الرياض السعودية فان ايقاف المذيعة علا الفارس عن العمل تم بسبب ما تضمنته هذه التغريدة من " اهانة للشعوب العربية".

وكانت تغريدة الفارس اثارت ردود فعل غاضبة بين اوساط نشطاء التواصل الاجتماعي في السعودية على وجه التحديد وطالب بعضهم بالتحقيق معها ارتباطا بذلك.

وانتشر وسم "#علا_الفارس_تسيي_للسعودية" على نطاق واسع، وتصدر الأكثر تداولًا في السعودية، واتهمها مغردون بكتابة تغريدة سابقة وحذفها، قالت فيها "بعد زيارته لنا"، أي للسعودية، في حين نفت الفارس هذا الأمر واعتبرته مجرد اتهامات وافتراءات.