الفيفا يرفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية

الكويت- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الأربعاء، رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية بعد تعليق نشاطها لنحو عامين.

ويأتي رفع الإيقاف بعد تمرير قانون رياضي في مجلس الأمة الكويتي يفترض أن يضع حدا للتدخل الحكومي في مجال الرياضة.

وذكر الفيفا على موقعه بالانترنت: "قرر مجلس الفيفا رفع عقوبة الإيقاف المفروضة بحق الاتحاد الكويتي لكرة القدم في أكتوبر 2015، نتيجة فشله في الامتثال لأنظمته المنصوص عليها في المادتين 14 و19 من لوائح الفيفا".

وأضاف: "يأتي قرار رفع العقوبات عقب التأكيد الرسمي من الفيفا بأن مجلس الأمة الكويتي أقر قانون الرياضة الجديد للكويت، والذي سيتم العمل به بدلا عن القانون السابق بعد أن تم تعديله ليكون متوافقا بشكل كامل مع لوائح الفيفا ومتطلباته".

وأعلن وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية أمس، رفع الإيقاف.

وكان مجلس الأمة الكويتي أقر في جلسته الخاصة، الأحد الماضي التعديلات النظامية بالقوانين الرياضية لتتوائم مع القوانين الدولية.

وكان الحظر على الكويت بدأ في أكتوبر 2015، ليحرم الفرق الكويتية من المشاركة في أي منافسات، بما في هذا المنافسات الأولمبية، والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، بدعوى التدخل الحكومي في شؤون الهيئات الرياضية.

ورفضت اللجنة الأولمبية الدولية في مطلع العام الحالي رفع الإيقاف بشكل مؤقت، وطالبت بضرورة تغيير قانون الرياضة في الكويت، والذي يسمح بالتدخل الحكومي.