بورتو يقسو على موناكو بخماسية ويصعد لدور الـ16 بدوري الأبطال

لشبونة- "القدس" دوت كوم- د ب أ- لحق بورتو البرتغالي بركب المتأهلين لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه الثمين والمستحق 5-2 على ضيفه موناكو الفرنسي، أمس الأربعاء، في الجولة الأخيرة في المجموعة السابعة بالدور الأول للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز بشكتاش التركي 2-1 على مضيفه لايبزج الألماني.

وعزز بشكتاش، الذي صعد للأدوار الإقصائية للمسابقة منذ الجولة الماضية، موقعه في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه بورتو، الذي انفرد بالمركز الثاني، فيما حل لايبزج في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، وقبع موناكو في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، ارتدى النجم الكاميروني فانسون أبوبكار ثوب البطولة في اللقاء، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لبورتو في الدقيقتين التاسعة و33.

وواصل بورتو فرض هيمنته على اللقاء، بعدما أضاف النجم الجزائري ياسين براهيمي الهدف الثالث في الدقيقة 45، فيما قلص كاميل جليك الفارق بتسجيله هدفا لمصلحة موناكو في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وبعد ثلاث دقائق، أضاف أليكس تيليس الهدف الرابع لبورتو، الفائز باللقب عامي 1987 و2004، في الدقيقة 65، فيما تكفل النجم الكولومبي رادميل فالكاو بتسجيل الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 78.

واختتم البرازيلي تيكينيو مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الخامس لبورتو في الدقيقة 88.

في المقابل، توقفت مغامرة لايبزج في البطولة عند حدود مرحلة المجموعات، بعدما خسر 2-1 أمام ضيفه بشكتاش.

وبادر ألفارو نيجريدو بالتسجيل لبشكتاش في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، قبل أن يضطر لايبزج للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ستيفان إيلسانكر لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي، أدرك نابي كيتا التعادل للايبزج في الدقيقة 87، غير أنه لم يهنأ بالتعادل كثيرا، بعدما أضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني لبشكتاش في الدقيقة 90.