بالصور/ روسيانا ماركوفسكايا.. أجمل ناطق إعلامي بالعالم

رام الله-"القدس" دوت كوم- عُينت الصحفية الحسناء "روسيانا ماركوفسكايا" متحدثة باسم وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو".

وأوضحت "ماركوفسكايا" (26 عامًا) أن قرار تعيينها متحدثة باسم وزير الدفاع صدر في الـ 15 نوفمبر/ تشرين الأول، وقالت إنها ستعمل متحدثة صحفية لوزير الدفاع، وسيبقى "إيغور كوناشينكوف" مدير إدارة المعلومات والاتصالات الإعلامية بالوزارة العسكرية.

وولدت "ماركوفسكايا" في 6 يناير/كانون الثاني من العام 1991، وبعد تخرجها من كلية الصحافة بجامعة الشرق الأقصى الفيدرالية انتقلت إلى موسكو، حيث عملت كمراسلة ومقدمة برامج في قنوات "رين تي في" و"فيستي" و"زفيزدا" التابعة لوزارة الدفاع.

وانتشر خبر ظهور المتحدثة الجديدة باسم الوزير "شويغ" بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلقوا عليها اسم "سلاح دمار شامل" بسبب مظهرها واسمها "الوطني" المميز "روسيانا" المشتق من روسيا.

ولفتت الحسناء الروسية "روسيانا" الانتباه بعد تعيينها متحدثة رسمية باسم وزارة الدفاع الروسية، وأثارت جدلًا واسعًا بصورها، التي تُظهر جمالها اللافت ورشاقتها، على تطبيق "إنستغرام".

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن "معجبي ماركوفسكايا، استقبلوا خبر تعيينها بالمنصب الجديد بتشجيع كبير، حيث علق أحدهم قائلاً: “قبلات لجميلة وزارة الدفاع"، فيما علق آخر بقوله: "لقد انتقيتِ من الأحياء الفقيرة، حتى أصبحتِ سلاح بوتين، أحسنتِ جميلتي".