التربية تطلق برنامجًا لبناء 100 مدرسة جديدة بغزة

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي انطلاق الخطوات الأولى لبرنامج "المئة" الهادف لبناء 100 مدرسة جديدة في غزة.

وقال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إن فكرة البرنامج تأتي استجابة عاجلة للاحتياجات التعليمية في غزة خاصة في مجال الأبنية المدرسية، لافتاً إلى أنه يأتي في إطار المناقشات والمتابعات والاجتماعات الدورية مع المانحين والشركاء الدوليين والداعمين للتعليم في فلسطين.

وأشار إلى أن البرنامج يوفر مليون وسبعمائة ألف يوم عمل ويخلق فرص عمل لحوالي 15 ألف من العمال والمهندسين والفنيين والمقاولين وغيرهم.

وأشار الوزير إلى أن "برنامج المئة" يضمن التخلص من النظام المسائي في عدد من المدارس الحكومية، ويسهم في الحد من الاكتظاظ عبر استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة.

كما يركز البرنامج على تشييد مدارس مهنية لترجمة مساعيها وسياساتها الرامية للنهوض بواقع التعليم المهني والتقني والحد من ظاهرة البطالة، وكما سيتم إدخال الطاقة الشمسية للمدارس الجديدة، والتي ستعمل على توليد الطاقة الكهربائية التي يحتاجها غزة.

وبين صيدم أن البرنامج يتقاطع مع عديد التوجهات التطويرية الراهنة وينسجم مع الخطوات التي خطتها الوزارة لتطبيق برنامج الرقمنة ودمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام في مدارس غزة.