يوفنتوس يرافق برشلونة للدور الثاني بدوري أبطال أوروبا

برشلونة- "القدس" دوت كوم- د ب أ- حقق برشلونة انتصاراً متواضعاً بملعبه، وتغلب على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي 2-0 أمس الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا. وكان برشلونة قد حسم بالفعل تأهله إلى دور الستة عشر، وحقق الفوز ليطيح بسبورتينج لشبونة من البطولة، بينما تأهل برفقته يوفنتوس الإيطالي الذي فاز بالمركز الثاني إثر تغلبه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-0.

ورفع برشلونة رصيده في صدارة المجموعة إلى 14 نقطة، تلاه يوفنتوس برصيد 11 نقطة، بينما تجمد رصيد سبورتينج لشبونة عند سبع نقاط في المركز الثالث ليتحول إلى بطولة الدوري الأوروبي، وودع أولمبياكوس المنافسات الأوروبية بعد أن تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وجاء هدف التقدم لبرشلونة خلال الشوط الثاني للمباراة، وسجله باكو ألكاسير ليكون الأول له في دوري الأبطال، وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من مقعد البدلاء في الشوط الثاني لكنه لم ينجح في هز الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بالنيران الصديقة حيث سجله جيريمي ماتيو لاعب سبورتينج لشبونة بالخطأ في شباك فريقه.

وتأهل يوفنتوس من المركز الثاني إثر تغلبه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين، سجلهما خوان كوادرادو في الدقيقة 15، وفيديريكو بيرنارديسكي في الدقيقة 90.