محدث| ترامب يهاتف الرئيس عباس ويبلغه بنيته نقل السفارة الى القدس

رام الله- "القدس" دوت كوم- اتصل الرئيس الاميركي دونالد ترامب بعد ظهر الثلاثاء بالرئيس محمود عباس، وابلغه بنيته نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس .

وكان مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه اكد ان الرئيس الامريكي ترامب هاتف الرئيس محمود عباس دون الكشف عن اية تفاصيل اخرى .

واكدت الوكالة الرسمية النبأ حيث اوردت "ان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أطلع الرئيس، على نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس".

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف، يؤكد الرئيس مجدداً على موقفنا الثابت والراسخ بأن لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتابع أبو ردينة، سيواصل الرئيس اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة.

وحذر مسؤولون فلسطينيون من ان أي اعتراف اميركي بالقدس عاصمة لاسرائيل سيؤدي الى افشال جهود السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وأعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيجري الثلاثاء سلسلة اتصالات هاتفية مع اقتراب اعلان قراره بشأن وضع القدس وخصوصا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وقالت ساره ساندرز الناطقة باسم البيت الابيض "سيجري الرئيس سلسلة اتصالات هاتفية مع قادة أجانب، على الارجح اليوم". وسبق ان اتصل ترامب الثلاثاء بالرئيس الفلسطيني محمود عباس كما اعلن مسؤول فلسطيني في رام الله.