المحكمة العامة الأوروبية ترفض تسجيل شاومي الصينية لعلامة تجارية اسمها "باد إم 1""

بروكسل- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- قضت ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي الثلاثاء بأنه لا يمكن لشركة صينية أن تسجل علامة تجارية باسم " MI PAD" داخل الاتحاد الأوروبي ، لتشابهها الشديد مع العلامة التجارية " iPad " المسجلة لشركة "آبل".

ويعد الجهاز اللوحي آي باد واحدا من المنتجات الأكثر نجاحا لآبل . وفي هذا الربع المالي فقط تقول الشركة إنها باعت أكثر من 10 ملايين جهاز حول العالم.

وكانت شركة "شاومي" الصينية ،المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، قد تقدمت بطلب في عام 2014 لتسجيل علامة تجارية باسم " باد إم 1" في الاتحاد الأوروبي لإلكترونيات وأجهزة اتصالات مثل الأجهزة اللوحية "تابلت" والهواتف المحمولة.

واعترضت "آبل" على الطلب ، قائلة إن علامتها التجارية التي سجلتها أولا "آي باد" تميز سلع مماثلة ، ونجحت الشركة في منع شاومي من تسجيل العلامة التجارية المشابهة لدى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.

وطعنت شاومي على القرار أمام المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي.

وفي حكمها ، رفضت المحكمة الطعن المقدم من شاومي قائلة إنه من النواحي البصرية والسمعية والنظرية فإن هناك أوجه شبه كثيرة للغاية بين "باد إم 1" و"آي باد".

وخلصت المحكمة إلى أن " جمهور المستهلكين ذي الصلة سوف يعتقد أن السلع والخدمات المطروحة من الشركتين مقدمة من شركة واحدة" مضيفة أن المستهلكين "سوف يعتقدون أن العلامة باد إم 1هي نوع محتلف من من العلامة التجارية آي باد".