بلدية نابلس تبدأ توسعة عدد من الشوارع

نابلس - "القدس" دوت كوم- عماد سعاده - قالت بلدية نابلس ان آليات الدائرة الهندسية التابعة لها قد شرعت بأعمال توسعة لعدد من الشوارع الواقعة في المناطق المكتظة مثل الجبل الشمالي وشارع عصيرة، بهدف التخفيف من الازمات والاختناقات المرورية في تلك المناطق.

وأوضحت ان هذا المشروع ينفذ بتمويل ذاتي من صندوق البلدية، وضمن الخطة المرحلية التي اعلن عنها المجلس البلدي الحالي في بداية تسلمه لمهامه.

وأوضح القائم بأعمال مهندس البلدية، المهندس يوسف نصر الله، أنه تم بدء العمل في شارع كوريا الموازي لشارع عصيرة إلى جهة الجنوب، والذي يتم العمل على توسعته بعرض 10 أمتار، وإزالة التعديات عن الشارع من جدران استنادية وأدراج عامة وإعادة بنائها، بالإضافة إلى استبدال خطوط الصرف الصحي الخاصة بالمباني السكنية، وبناء أرصفة من الناحية الشمالية للشارع وأعمال البسكورس والتعبيد لأجزاء منه وتوفير مواقف للسيارات.

وأضاف نصر الله أنه سيتم ايضا إجراء أعمال توسعة للشارع المحاذي لمدرسة سعد صايل ليصبح بعرض 8-16 مترا، وذلك من خلال عمل قطع صخري من الجبل بعرض 3 أمتار تقريباً على طول الشارع، وإزالة التعديات من جدران استنادية وأسوار وإعادة بنائها، إضافة إلى إزالة أعمدة الكهرباء الموجودة وأعمال البسكورس والتعبيد. وبين أن توسعة الشارع وتهيئته ستساعد في تخفيف الأزمة المرورية في منطقة شارع عصيرة إضافة إلى ربط شارع الاتحاد بالشارع الجديد أسفل منتزه سما نابلس.

ولفت نصر الله الى بعض المخاطر التي قد تنجم عن المشروع مثل حدوث انهيارات صخرية من المنطقة الجبلية، مناشداً المواطنين من سكان المنطقة بعدم التواجد في المكان خلال العمل تجنباً لأية حوادث محتملة.