المكبر يستعيد صدارة المحترفين والهلال في الوصافة

رام الله- "القدس" دوت كوم- استعاد جبل المكبر صدارة دوري الوطنية موبايل للمحترفين، إثر الفوز الصعب، أمس الأحد، على مضيفه، ثقافي طولكرم (1/0)، في مستهل الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب.

ونجح الفريق في تعويض خسارتيه السابقتين بانتصار ثمين، رفع به رصيده إلى 22 نقطة، فيما ظل الثقافي خامسا برصيد 16 نقطة.

وانطلق اللقاء بأفضلية للضيوف، أثمرت عن هدف المباراة الوحيد، عبر هداف الدوري والفريق أيمن خربط، الذي تسلم الكرة داخل الصندوق، وهيأها لنفسه برأسه ووضعها زاحفة على يسار الحارس، رمزي فاخوري.

حاول بعدها المكبر حسم الأمور لصالحه، من ركنية وضعها شهاب القمبر برأسه قوية على يسار الحارس الفاخوري، لكن خارج المرمى.

بعد مرور ثلث ساعة، دخل الثقافي أجواء اللقاء، وبدأ يهدد مرمى المكبر بشكل متتالٍ، من خلال ضربات رأس متتالية لمهاجميه، نمر واصف وعلي فحماوي.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال، وتحرك الثقافي بشكل جماعي رائع في خط الوسط، بوجود أسامة الصباح وعايد جمهور، وعدي خروب بعد دخوله.

وأهدر يزن السعدي، غير الموفق، سلسلة من الفرص السهلة، بعضها انفرادات واضحة أمام المرمى.

في المقابل تراجع المكبر، لكنه عاد ونظم هجماته الخاطفة في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وكاد ثائر قراعين، وبعده أيمن خربط، أن يعززا تقدم المكبر، لكن برع الحارس الأولمبي، رمزي فاخوري، في التصدي للهجمات، لينتهي اللقاء بفوز صعب وثمين للمكبر، أعاده للصدارة، ولو مؤقتا.

وفي لقاء آخر، قفز نادي هلال القدس للمركز الثاني، برصيد 21 نقطة، إثر الفوز على ضيفه شباب الظاهرية (2/0).

وجاء الهدفان في الشوط الثاني من اللقاء، حيث تقدم عدي الدباغ بالهدف الأول، فيما عزز محمد يامين تقدم فريقه بالثاني، في الوقت بدل الضائع.

وفرض فريق مؤسسة البيرة التعادل الإيجابي (2/2)، على مضيفه أهلي الخليل، الذي ينافس على لقب الدوري، حيث ارتفع رصيد الأهلي عند 19 نقطة، في المركز الثالث مؤقتا، بينما ارتفع رصيد البيرة إلى 16 نقطة، في المركز السادس.

وتقدم سامح مراعبة، بهدف مبكر للأهلي في الدقيقة الثامنة، إلا أن البيرة ضغط ونجح بدايةً في إدراك التعادل عبر أحمد أبو خديجة، وتبعه المهاجم حسام زيادة، بالهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، عاد الأهلي وأدرك التعادل، عبر نجمه خلدون الحلمان.