افتتاح سوق الميلاد وبازار العمل الكاثوليكي في بيت لحم

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - جورج زينه ـ افتتح المحامي انطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم امس ، في ساحة المهد سوق الميلاد الدولي السابع عشر بتنظيم من البلدية ومركز السلام بمشاركة حوالي 15 دولة اجنبية إضافة إلى بعض المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والافراد واشتمل السوق على العديد من المعروضات والمأكولات الخاصة بعيد الميلاد المجيد..

واشار سلمان الى فعالية جديده تتمثل في سوق "حارة سانتا" بدءا من الخامس عشر من الشهر الجاري حتى السابع عشر ، اضافة الى نصب مغارة الميلاد المقدمة من جمهورية مالطا والتي تم وضعها سابقا في ساحة الفاتيكان.

واشارت مديرة مركز السلام رانيا البندك، الى ان هذا السوق يضفي في كل عام بهجة العيد قبل موعده، لافتة إلى ان مردوده سيعود على برامج خاصة للاطفال في بيت لحم.

وقال الاب ابراهيم فلتس: ان كل الظروف التي تحيط بالمدينة من حصار دلالة واضحة على عظمة المدينة واهلها في احياء المناسبة كاستحقاق وطني وديني .

واضاف: رسالتنا هي رسالة سلام ومحبة املين ان يحل العام 2018 وقد تحقق السلام في بلادنا وفي العالم اجمع.

وتخلل فعاليات السوق الذي ادار عرافته فادي غطاس تقديم العديد من الترانيم الميلادية والفقرات الفنية بمشاركة فنانيين فلسطينيين من منطقة بيت لحم والخارج

كما افتتح الاب رامي عساكرية كاهن رعية اللاتين بازار الميلاد التي نظمته مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم ويستمر لغاية 7/12 والقى كلمة دعا فيها الحضور للاستعداد لاستقبال طفل المغارة روحانيا بالصلاة والتوبة والمصالحة وتعزيز العلاقات الاخوية بين كافة ابناء المجتمع .

واشتمل البازار على العديد من الاقسام وبخاصة الاشغال اليدوية الفنية المميزة لصليبا فضول ورامز حنانيا وقسم المطرزات وهدايا وملابس وحلويات العيد.