الاعلان عن موعد معرض اكسبوتك 2017

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA)، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيس لإكسبوتك 2017 ، عن موعد إنطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي (إكسبوتك) في دورته الرابعة عشر، والذي من المقرر أن يُعقد في كل رام الله وغزة في الفترة ما بين 11-13 من الشهر الحالي، تحت شعار " Innovation & Investment". بحضور د. علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ود.يحيى السلقان رئيس اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، في مقر شركة جوال .

وقال د. علام : يسرنا اطلاق فعاليات اكسبوتك والذي ينظم للسنة الرابعة عشر، ووحين يرتبط الابداع والابتكار والأفكار الريادية بالاستثمار تكون فلسطين قد بدأت فعلا اللحاق بركب التطورات العالمية.مشيراً إلى أن اكسبوتك يساهم في فتح الباب هذا العام للاستثمار وهو مناسبة عزيزة علينا لأنها تظاهرة تسمح بكل هذا التواصل والتشبيك التكنولوجي بين كل هذه المؤسسات والشركات العاملة في مختلف المجالات. وقد بدأت الوزارة فعلياً العمل على تشجيع الاستثمار فقد وضعنا مجموعة من الحوافز للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع بيتا ووزارة الاقتصاد وهيئة تشجيع الاستثمار ونحن بانتظار المصادقة عليها من مجلس الوزراء في القريب، عدا عن البيئة التشريعية التي تواكب التطورات في القطاع، والدور التنظيمي للوزارة في مراقبة الشركات والأسعار وجودة الاجهزة والخدمات.

وأضاف موسى: ولعل من أبرز الانجازات عام 2017 في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: قانون المعاملات الإلكترونية وقانون الجرائم الإلكترونية والذي نأمل أن تكون الصيغة الجديدة المعدلة له أكثر ملاءمة لحماية المجتمع.

وخلال كلمته اكد الدكتور السلقان ان اكسبوتك الذي يحمل شعار هذا العام " الابداع والاستثمار" بات يشكل ظاهرة مهمة في واقع حياة الشعب الفلسطيني، باعتبار أنه يبرز نجاحات الشركات الفلسطينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقدرتها على تحقيق إنجازات متنوعة. مبيناً أن "اكسبوتك" سيركز في نسخته الحالية، على الابتكار واشار الى ان فلسطين امام فرصة تاريخية لتسبق دول العالم المختلفة من خلال الاستثمار بالطاقات البشرية فيها، وقد تم اختيار هذا العنوان لأن ما يميز فلسطين هو طاقاتها البشرية وخير تجسيد لطاقات البشر الابداع وخير تجسيد للابداع قطاع تكنولوجيا المعلومات، وقد اشار الى ان فلسطين الان لديها الفرصة تاريخية اقتصاد العالم الجديد يتكون بحلة جديدة تكنولوجيا قائمة على block chain.

وبخصوص المعرض، أوضح أنه يشكل المحفل الأمثل لعرض أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية، وعرض كافة الانجازات من مختلف القطاعات التي تعمل تحت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اضافة الى وجود زوايا خاصة بالشركات الناشئة والابداعات والابتكارات المختلفة.

من جانبه تحدث العكر عن دور مجموعة الإتصالات في دعم وتطوير القطاع عبر أنشطة ومشاريع مختلفة تدعم الشباب، وتتبنى مبادراتهم إبتداء من الصفوف الأساسية الاولى وحتى نهاية المرحلة الجامعية الاولى، إستمرارا لمرحلة العمل والإبتكار. مضيفاً لقد نفذنا من خلال مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية وبالشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا العديد من البرامج التي تدعم الابداع و التميز، و دعمنا و بالشراكة مع المجلس الاعلى للابداع بدعم عدد من المشاريع الابداعية للشباب و جعلها قابلة للتطبيق.