الاحتلال يعتقل 3 فتية من بيت لحم وحارسًا في الأقصى

بيت لحم/ القدس - "القدس" دوت كوم - اعتقلت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الاثنين، ثلاثة فتية من بيت لحم، وحارسًا في المسجد الأقصى.

وافاد مصدر أمني وشهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عيسى محمد الهريمي (17 عاما) من مدينة بيت لحم، وعبدالرحمن عمرو عيسى (14 عاما)، وبلال عنر صبيح (14 عاما)، كلاهما من بلدة الخضر جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، حارس المسجد الاقصى المبارك لؤي أبو السعد خلال محاولته الدخول إلى مكان عمله في المسجد المبارك من جهة باب الأسباط.

وكانت قوات الاحتلال استدعت يوم أمس الحارس أبو السعد للتحقيق معه وأخلت سبيله بعد ذلك، كما استدعت حارس المسجد حمزة نمر للتحقيق علماً أنه مُبعد عن المسجد الاقصى لثلاثة أسابيع، في الوقت الذي استدعت فيه أيضاً رئيسة شعبة الحارسات بالمسجد الأقصى المبارك زينات أبو صبيح أيضاً للتحقيق معها في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

يأتي ذلك، بعد تطور وصفته هيئات القدس الإسلامية بالخطير وغير المسبوق، والمتمثل بـ"صعود" مجموعة من المستوطنين برفقة عدد من كبار ضباط شرطة الاحتلال يوم أمس إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى؛ وهو أمر غير مسبوق وغير معمول به سابقاً، ويُنذر –حسب هيئات القدس-بخطواتٍ تصعيدية أخرى بحق المسجد الأقصى.