غزة الرياضي يقتنص فوزًا قاتلاً أمام الاتحاد

غزة- "القدس" دوت كوم- ضمن نادي غزة الرياضي، احتلال المركز الثاني، إثر الفوز الصعب، الذي حققه أمس السبت، على ضيفه الاتحاد (1/0)، ضمن الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب لدوري الوطنية موبايل الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة.

واستفاد الرياضي من تعادل شباب خان يونس، مع ضيفه اتحاد الشجاعية (1/1)، ليتفوق عليه بفارق الأهداف، حيث رفع الرياضي رصيده إلى 22 نقطة، بينما استمر الاتحاد على حاله في المركز العاشر بـ 9 نقاط، وربما يتراجع مركزًا في حال فوز أي من القادسية والأهلي في لقاء الأحد.

وانطلق اللقاء، بحذر واضح، من جانب الفريقين، رغم أهمية اللقاء للفريقين، فالرياضي لا يريد الخسارة، والاتحاد كذلك، لكهما رفضا المغامرة، وإن كان لدى الاتحاد الرغبة في التفوق، نظرًا لحاجته لنقاط المباراة.

الرياضي ركز على تثبيت التشكيل الذي يلعب به كل مبارياته، وسجل أول حضور عبر عيد العكاوي، ورد اتحاد خان يونس بأخرى عبر عمر أبو شقرة، الذي كسر خط التسلل، وأرسل كرة خطيرة أنقذها الحارس إسماعيل المدهون.

حاول الرياضي من جديد، وأرسل محمد أبو سليم كرة عرضية، أهدرها بغرابة محمد مهنا، لكن أبو شقرة عاد للظهور مرة ثانية، لكن من جديد يتدخل الحارس إسماعيل المدهون.

في الشوط الثاني، كما هي فلسفة الرياضي يتحسن مستواه ويتحرك لاعبوه، وكاد محمد الريخاوي أن يفتتح التسجيل.

استمر الرياضي في محاولاته مع تعدد تحركات الريخاوي وعيد العكاوي، لكن الرد على ذلك تمثل بمرتدة للاتحاد أدت إلى طرد مدافع الرياضي فادي العراوي، وكاد من تلك الكرة أن يتقدم خالد أبو مغاصيب.

نظم الرياضي صفوفه، وفي الدقيقة الأخيرة ومن خطأ قاتل للحارس أحمد الشاعر، تكرر معه أكثر من مرة، تخطت الكرة الحارس ووصلت للبديل حامد حمدان ليضعها في المرمى.

حاول الاتحاد في الوقت المتبقي التعادل عن طريق أحمد العكاوي، لكن الرياضي حافظ على تقدمه ووصافة الدوري.