مقتل 12 إيرانيا في القصف الإسرائيلي على دمشق فجرا

بيروت - "القدس" دوت كوم - أفادت تقارير لبنانية، مساء اليوم السبت، أن 12 إيرانيا قتلوا جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قاعدة تابعة لهم قرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت قناة (المستقبل) اللبنانية نقلا عن وسائل إعلان إيرانية مقربة من الحرس الثوري قولها أن 12 مقاتلا إيرانيا قتلوا في الغارة على دمشق فجر اليوم السبت.

وحسب القناة، فإن قنوات إيرانية تغطي أخبار قوات الحرس الثوري في سوريا نشرت عبر تطبيق (تلغرام) تحت عنوان (مدافعي الحرم) أسماء 12 عنصرا من هؤلاء المقاتلين الذين لقوا مصرعهم جراء هذه الغارة ، وهم : حسين توكلي من مدينة سمنان، عبد الخالق حسني، نجيب الله كاظمي، رجب علي ياوري من ورامين، ومحمد براتي من دليجان، وسرور عظيمي، مع أحمد طاهر عظميي من قلعة نو بطهران، ومهدي أميري، عارف رضائي، علي شريفي، علي أصغر مقصودي، ومحمد حسين رضوي من مدينة قم.

ولم يعلق الحرس الثوري أو السلطات الإيرانية على هذه الأنباء حتى الآن.

وكانت وكالة (رويترز) نقلت عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارات عنيفة هزت دمشق وضواحيها وريفها الليلة الماضية، مشيرة الى ان هذه الانفجارات ناجمة عن قصف صاروخي يرجح أن مصدره القوات الإسرائيلية، استهدف مواقع للقوات السورية وحلفائها الإيرانيين في الريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق.