انتظام الدراسة في جامعة خضوري غدا

رام الله- "القدس" دوت كوم-اعلن محافظ طولكرم عصام ابو بكر عن التوصل لاتفاق بين ادارة جامعة فلسطين التقنية خضوري ومجلس طلبة الجامعة ينتهي بموجبه تعليق الدوام الذي كان قد اعلنه مجلس الطلبة وعودة الحياة داخل الجامعة كالمعتاد .

وشهدت طولكرم سلسلة اجتماعات تراسها المحافظ عصام ابو بكر بمشاركة وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم كلاً من د. بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. إيهاب القبج الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح وأعضاء الإقليم ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة القضايا والمطالب المطروحة، وبالتشاور مع إدارة الجامعة، حيث تفهم الجميع أهمية استمرار المسيرة التعليمية في جامعة خضوري، وكذلك الأخذ بعين الاعتبار مطالب مجلس اتحاد الطلبة.

واتفق الجميع على انتهاء أزمة الجامعة واستئناف الدوام ابتداء من صباح غد الأحد الموافق 3/12/2017 وذلك دون تثبيت الحضور والغياب لهذا اليوم فقط، على أن تنتظم الامتحانات حسب الأصول ابتداء من يوم الثلاثاء، وذلك مع تبني وفد الوزارة لتشكيل لجنة دائمة لمناقشة كافة القضايا العالقة وإيجاد الحلول الملائمة لها لصياغة علاقة مبنية على الاحترام المتبادل لما فيه مصلحة الجامعة والوطن.

وعلمت "القدس" ان الاتفاق اشتمل على الغاء العقوبات بحق الطلبة وتحقيق بعض مطالب الطلبة وتشكيل لجنة للحوار بين الادارة ومجلس الطلبة.