ماذا وراء مشاركة مساعد محمد ضيف بوفد حماس في اجتماعات القاهرة؟

القاهرة- "القدس" دوت كوم-علمت "القدس" إن لقاءً خاصاً بدأ منذ قليل في مبنى المخابرات العامة المصرية بين المسؤولين المصريين ووفد حركة "حماس" الذي وصل القاهرة مساء أمس بصورة مفاجئة، قبل أن تعلن "حماس" عن ذلك بصورة رسمية في وقت متأخر وبعد وصول السنوار إلى القاهرة، وذلك عبر بيان صحفي وزعته الحركة على وسائل الإعلام، ولم يشر بيان "حماس" إلى أعضاء وفدها الذي توجه إلى القاهرة كما جرت العادة في مرات سابقة. واكتفى البيان بالقول بأن وفدا من الحركة برئاسة يحي السنوار توجه إلى القاهرة بناءً على دعوة كريمة من الأشقاء في مصر.

واكدت مصادر موثوقة لـ "القدس أن وفد "حماس" يضم إلى جانب السنوار، المسؤول العسكري الكبير في كتائب القسام القائد مروان عيسى ، ورفضت المصادر التي تحدثت لـ"القدس" صباح اليوم التعليق على ما تردد في بعض وسائل الإعلام من أن أسباب الزيارة المفاجئة لوفد "حماس" ووجود القائد العام للقسام له علاقة بصفقة تبادل الأسرى، واكتفت المصادر بالتأكيد على أن الزيارة تأتي للوقوف على تطورات ملف المصالحة .

وتوقعت المصادر أن يتم وضع إطار جدول زمني لحسم ملفات التمكين ورواتب الموظفين فى غزة لشهر ديسمبر الحالي ومناقشة سبل تشكيل حكومة وحدة وطنية.