الذهب يقلص خسائره الأسبوعية في ختام التعاملات الأمريكية

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعا ملحوظا خلال التعاملات الأمريكية، الجمعة، على خلفية المخاوف من تعثر خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الداعمة للنمو الاقتصادي في ظل اتساع نطاق التحقيقات بشأن العلاقات بين الرئيس وروسيا.

كانت التقارير الإعلامية قد ذكرت أن "مايكل فلين" مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق وافق على التعاون مع فريق التحقيق الخاص بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وذكرت شبكة "أيه.بي.سي" التلفزيونية الأمريكية أن "فلين" أبدى استعداده للشهادة بأن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية في ذلك الوقت "دونالد ترامب" وجهه للاتصال بالروس.

في الوقت نفسه فإن هناك مساومات بين أعضاء الكونجرس بشأن خطة الإدارة الأمريكية لإصلاح النظام الضريبي الذي قد يعزز النمو الاقتصادي على المدى القصير.

وقد ارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بواقع 60ر5 دولارا أي بنسبة 4ر0% عن تعاملات أمس إلى 30ر1282 دولارا للأونصة تسليم شباط/فبراير المقبل، لينهي الذهب تعاملات الأسبوع بتراجع نسبته 7ر0% مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

جاءت خسائر الذهب الأسبوعية على خلفية التكهنات بشأن زيادة سعر الفائدة الأمريكية خلال اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي في كانون أول/ديسمبر الماضي.