احتفال مركزي في نابلس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نابلس – "القدس" دوت كوم - عماد سعاده – نظمت مديرية اوقاف نابلس بالشراكة مع لجنة الزكاة المركزية وبرعاية من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومحافظة نابلس، اليوم الاربعاء، احتفالا مركزيا في مدرسة جيل المستقبل للايتام التابعة للجنة الزكاة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وحضر الاحتفال الذي اقيم بعنوان "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم نبي يتيم علّم البشرية" وذلك بحضور وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس، والمحافظ اللواء أكرم الرجوب، ورئيس لجنة الزكاة "محمد سامح" طبيلة، وممثلي العديد من المؤسسات الرسمية والشعبية والامنية في المحافظة وحشد كبير من المواطنين.

والقى طبيلة كلمة باسم لجنة ازكاة نابلس المركزية، تحدث فيها عن سيرة الرسول العطرة، والذي عاش يتيما، ولكن الله سبحانه وتهالى هيأ له من يرعاه ويكفله ويوفر له الرعاية التربية الصالحة.

واعرب عن سعادته لاقامة الاحتفال في مدرسة جيل المستقبل للايتام التابعة للجنة الزكاة والتي تضم 143 طالبا يتيما، وتقدم لهم التعليم المجاني المميز، وتؤمن لهم المواصلات ووجبة فطور، اضافة الى تقديم المساعدات لهم في الاعياد والمناسبات.

ودعا طبيلة المؤسسات المختلفة اهل الخير لمواصلة دعم المدرسة كون طلبتها الايتام أمانة في اعناقنا جميعا.

وفي كلمته، قال المحافظ الرجوب بأن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة بعِظم شخصها الذي بعثه الله سبحانه وتعالى هدى ورحمة للبشرية.

واضاف المحافظ بأنه علينا ان نستذكر في هذه المناسبة العطرة قيم الرسول العظيمة، التي ضيعها اليوم بعض علماء امتنا الذين خرجوا عن هذه القيم وعن سيرة وثقافة رسول البشرية، واصبحوا يفتون لصالح الظلم والاستعمار، وينادون للجهاد في سوريا والعراق وليبيا ويتناسون فلسطين.

بدوره، قال وزير الاوقاف الشيخ ادعيس في كلمته بأن الاحتفال بالمولد النبوي في نابلس هذا العام في مدرسة تعنى برعاية الأيتام، وتحت هذا العنوان له دلالة كبيرة في التركيز على هذه الفئة التي تحظى برعاية واهتمام وزارة الأوقاف من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني.

واضاف بأن وزارة الأوقاف باحتفالها بهذه الذكرى تحتفل بميلاد أمة حملت أخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، داعياً الأئمة والخطباء إلى نشر الخير بين الناس وأن يدعو للتوحيد والوحدة، فالفرقة أضرت بشعبنا وقضيته وجعلته مكشوفاً أمام أعدائه والمتربصين فيه الشر.

متمنياً أن يكون الاحتفال القادم بهذه الذكرى في المسجد الأقصى المبارك.

وقال وزير الاوقاف بأن الحادث الاليم الذي وقع في احد مساجد مصر مؤخرا، قيل ان سببه هو ان هذا المسجد تقام به احتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، وهؤلاء الظلاميين ارتكبوا المجزرة قبيل مناسبة عيد المولد النبوي لمنع الاحتفال به، متسائلا اين هؤلاء من اسلامنا العظيم دين المحبة والتسامح؟.

وتخلل الاحتفال مدائح نبوية ادتها فرقة كورال مدرسة جيل المستقبل، وفرقة أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجنة الزكاة، وفرق محلية اخرى اضافة الى قصائد واناشيد دينية مختلفة.