اعتقال أم لخمسة أطفال و 3 مواطنين بعد اعتداء المستوطنين عليهم جنوب الخليل

الخليل - "القدس" دوت كوم- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان وأم لخمسة أطفال من خربة أم حميطة شرق يطا جنوب الخليل.

ونقلت وكالة "وفا" عن منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن مستوطني "بيت يتير" و"متسبي يائير" المقامتين على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا هاجموا تحت حماية جنود الاحتلال المواطنين في خربة أم حميطة المحاذية لقرية منيزل بمسافر يطا.

وأضاف أن أهالي الخربة كانوا يفلحون أراضيهم بالمحاصيل الشتوية عندما هاجمهم المستوطنون، ما تسبب بإصابة عدد منهم بجروح ورضوض جراء ضربهم بالهروات وأعقاب البنادق.

وأشار الجبور إلى أنه وعقب عراك بين المواطنين والمستوطنين اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة حنان موسى علي حريزات (37 عاما) وهي أم لخمسة أطفال بينهم رضيعين، وكرم علي محمد حريزات (20 عاما)، وصالح أحمد محمد حريزات (18 عاما)، وعلي محمود مسلم حريزات (20 عاما).

كما احتجزت قوات الاحتلال لعدة ساعات، المواطنة عزيزة سالم حسن حريزات (45 عاما)، وعماد رشيد وهو آذن مدرسة منيزل بحجة تصوير اعتداءات المستوطنين دون تصريح يسمح بذلك.

وأوضح الجبور، أن المستوطنين يهدفون من خلال هذا وغيره من الاعتداءات المتواصلة على أهالي المنطقة الاستيلاء على أراضي المواطنين التي تزيد مساحتها عن 1000 دونم وتعود ملكيتها لعائلات حريزات وأبو سمرة ورشيد والنواجعة وأبو قبيطة وأبو علي وغيرها.