ندوة حول مقاطعة بضائع الاحتلال وتأثيرها على مفهوم التطبيع

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده - نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية بالتعاون مع جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة النجاح، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "مقاطعة البضائع الاسرائيلية وتأثيرها على مفهوم التطبيع.

وتحدث في الندوة كل من ممثلة اتحاد لجان المرأة وممثلة الحملة النسائية للمقاطعة، الدكتورة عصمت الشخشير، ومنسق العمل التطوعي في المنتدى التنويري والناسط في المقاومة الشعبية، وائل الفقيه.

وقدم المتحدثان شرحا حول حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) باعتبارها حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد، حيث تم تناول كيفية تشكلها واهدافها.

كما جرى الحديث حول اهميه المقاطعه كاسلوب من اساليب المقاومه الشعبية للاحتلال، ووجوب التزام كافة ابناء شعبنا الفلسطيني بها لتكبيد الاحتلال خسائر اقتصاديه.

كما ركز كل من الفقيه والشخشير على اهمية ربط المقاطعه بمناهضه التطبيع، لان "التطبيع له آثار مدمره على ثقافه ابناء شعبنا وخاصه الجيل الشاب".

وتخلل الندوة تقديم العديد من المداخلات من قبل الطلاب والطالبات والحضور التي تمحورت في مجملها حول ضرورة "تجريم التطبيع" وضرورة مقاطعة الاحتلال في كافة المجالات.