نصائح يجب اتباعها قبل شراء حاسب محمول جديد

رام الله - "القدس" دوت كوم - على الرغم من انتشار الهواتف الذكية وأجهزة التابلت بشكل كبير إلا أن هذا لا يقلل من أهمية امتلاك حاسب محمول مميز وبمواصفات حديثة، وهناك العديد من النماذج التى تم إطلاقها خلال الفترة الماضية وتناسب المهام المتنوعة، وإذا قررت شراء جهاز حاسب محمول جديد هناك بعض النصائح الهامة التى يجب معرفتها قبل القيام بهذا الأمر.

الشاشة الصغيرة أفضل:

أجهزة حاسب محمول التى تأتي فى أحجام شاشة صغيرة دائما ما تكون أقل حجما وأخف وزنا وأكثر قابلية للحمل، وإذا كنت تخطط لاستخدام حاسب محمول طوال اليوم، فإن نموذجا بشاشة 13 أو 14 بوصة، مثل Dell XPS 13، يوفر أفضل توازن بين مساحة الشاشة وقابلية النقل.

حاسب محمول بدقة شاشة 1080p:

إذا كنت تبحث عن حاسب محمول بدقة مناسبة عليك اختيار جهاز مع شاشة 1920 × 1080 بكسل، والتى يشار إليها أحيانا 1080 أو "full HD"، وهذا العدد من بكسل يجعل من السهل قراءة صفحات الويب.

حاسب محمول ببطارية قوية:

إذا كنت تخطط لاستخدام الجهاز فى الخارج بشكل كبير فابحث عن حاسب محمول يوفر أكثر من 8 ساعات من عمر البطارية، مثل أسوس زنبوك UX330UA، والذى يستمر لمدة 9 ساعات.

اختر حاسب محمول 2 في 1:

إذا كنت فى حاجة إلى شاشة تعمل باللمس أو جهاز تابلت ولاب توب فى نفس الوقت فهناك العديد من الشركات التى طرحت أجهزة 2 فى 1 يمكن الاختيار بينها.