تسليم الكاتبين إلياس نصر الله والمتوكل طه جائزة إحسان عباس للثقافة والابداع

رام الله- "القدس" دوت كوم- احتفل مساء اليوم الاحد بتسليم جائزة إحسان عباس للثقافة والابداع مناصفة بين الكاتبين إلياس نصر الله عن كتابه شهادات عن القرن العشرين، والمتوكل طه عن كتابه أيام خارج الزمن.

وخصصت الجائزة التي سلمها وزير الثقافة ايهاب بسيسو ورئيس ملتقى فلسطين الثقافي فتحي البس للكاتبين نصر الله وطه هذا العام لموضوع السيرة الذاتية الفلسطينية، وأعلن عن النتائج رئيس مجلس أمناء الجائزة ورئيس لجنة التحكيم إبراهيم السعافين في بيان للجنة.

وجاء في تقرير مجلس أمناء الجائزة (التي تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار، إضافة إلى براءة الجائزة) ان مجلس الأمناء رأى أن هذين العملين اللذين يرصدان تحول المشهد الفلسطيني في الأرض المحتلة، ويعبران بصدق عن حياة كل من الكاتبين على ضوء حياة الشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية، وما يجري من تحولات يستحقان نيل جائزة إحسان عباس للثقافة والإبداع (مناصفة).

ويضم مجلس أمناء الجائزة من: إبراهيم شبوح من تونس، وإبراهيم السعافين من الأردن رئيس مجلس الأمناء، ومحمد عصفور من الأردن، ويوسف حسين بكار من الأردن، وداد القاضي من الولايات المتحدة، وعز الدين عمر موسى من السودان، ويحيى يخلف من فلسطين، وأسامة إحسان عباس، ومنسق الجائزة ممثل الملتقى في مجلس الأمناء إبراهيم أبو هشهش.

واكد وزير الثقافة بسيسو في كلمة له خلال حفل تسليم الجائزة على شراكة ودعم وزارة الثقافة للمؤسسات الثقافية وللمبدعين الفلسطينيين، فيما قدم رئيس ملتقى فلسطين الثقافي فتحي البس درعاً تكريمياً لوزير الثقافة عرفاناً من الملتقى للدعم الذي يتلقاه من وزارة الثقافة.

يشار إلى أن ملتقى فلسطين الثقافي تأسس عام 2011، ويرأسه فتحي البس صاحب دار الشروق للنشر والتوزيع، ويتكون مجلس إدارته من إبراهيم أبو هشهش، وأحمد نجم، وميسر أبو علي، وحسن صالح، وعارف الحسيني، ومحمود أبو الهيجا.